ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الشماخ يتألق في مباراة تاريخية بتسجيله لهدفين

المصدر:  | 2 نوفمبر 2012 | رياضة |

arton15933-7d097.jpg

قاد الدولي المغربي مروان الشماخ، فريقه ارسنال الانجليزي إلى بلوغ دور ربع نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بعد ان تألق بعد طول غياب في مباراة من المنتظر ان تعيد له الثقة بتسجيله لهدفين مهمين ساهما بهما في تحويل خسارة فريقه الى فوز دراماتيكي بإثارة في منتهى “الهتشكوكية” بفوز المدفعجية على مضيفه ريدينغ 7-5 بعد لعب الشوطين الإضافيين.
وأكد ارسنال الذي خاض المباراة بفريق من الصف الثاني معززا بالمدافع الفرنسي لوران كوسييلني والدولي الروسي اندريه ارشافين وثيو والكوت، تفوقه التاريخي على ريدينغ وحقق فوزه العاشر عليه في 10 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
وفرض والكوت والشماخ نفسيهما نجما للقاء بتسجيله الاول لهاتريك، وأضاف الدولي المغربي مروان الشماخ ثنائية علما بأنها مباراته الأولى أساسيا منذ 9 يناير الماضي في المسابقة ذاتها في المباراة أمام ليدز يونايتد.
ومنح المدرب الفرنسي ارسين فينغر فرصة جديدة إلى الشماخ الذي لازم دكة الاحتياط طويلا حتى ان مدرب المدفعجية وضعه على قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل.
وتألق مهاجم بوردو الفرنسي السابق في موسمه الأول مع ارسنال، بيد ان مستواه تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بلعب 4 مباريات فقط كبديل، وواحدة هذا الموسم احتياطيا ايضا.
وسجل الشماخ 14 هدفا في 65 مباراة مع الفريق اللندني حتى الان.
وقدم ارسنال شوطا أول كارثيا بسبب الأخطاء الدفاعية للاعبيه والتي استغلها ريدينغ أفضل استغلال وضرب بقوة في الدقائق ال37 الأولى بتسجيله رباعية تناوب عليها جايسون روبرتس من مسافة قريبة (12) والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني (18 خطأ في مرماه) عندما حاول إبعاد كرة عرضية للمدافع كريس غانتر، وميكيل ليغرتوود من تسديدة قوية من داخل المنطقة (20) ونويل هانت (37) من ضربة رأسية من مسافة قريبة.
وأعاد ثيو والكوت الأمل إلى ارسنال بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول اثر انفراد أنهاه بتسديدة ساقطة فوق الحارس ادم فيديريتشي.
ودفع فينغر بالمهاجم الدولي اوليفييه جيرو مطلع الشوط الثاني مكان الألماني سيرج غنابري فكان الأخير عند حسن ظنه حيث قلص الفارق في الفارق في الدقيقة 64، وكفر كوسييلني عن خطئه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 89، قبل ان يعود والكوت لينعش أمال الضيوف بإدراكه التعادل في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني فارضا الاحتكام إلى التمديد.
واستمرت الإثارة في الشوطين الإضافيين، ومنح الشماخ التقدم لارسنال للمرة الأولى في المباراة بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 103 من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة من ارشافين، لكن الروسي بافل بوغريبنياك أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 117 بضربة رأسية من مسافة قريبة، قبل ان تعود الكلمة الأخيرة للمدفعجية الذين سجلوا هدفين في الوقت بدل الضائع عبر والكوت من مسافة قريبة (120+1) والشماخ من تسديدة ساقطة من 25 مترا (120+3).
وتأهل أيضا استون فيلا بفوزه على مضيفه سويندون تاون من الدرجة الثانية 3-2.
وخرج فريقا الدرجة الممتازة سندرلاند وساوثمبتون من الدور ثمن النهائي على يد فريقين من الدرجة الأولى حيث خسر الأول أمام ضيفه ميدلزبره بهدف وحيد، والثاني أمام مضيفه ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة.
ولم تكن حال ويغان أفضل منهما وودع المسابقة على يد برادفورد من الدرجة الثانية 2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي.

سعيد وهبوت

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشماخ يتألق في مباراة تاريخية بتسجيله لهدفين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب