ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جمال السلامي:مستوى اللاعب الأجنبي مرتبط بدوره داخل الفريق

المصدر:  | 11 ديسمبر 2012 | رياضة |

salami2_jpg_50c71d07_ef18_48f3_8cf6_7212b01fea58.jpg

- بأي معيار يتم انتداب اللاعب المغربي؟

«قبل كل شيء أشير إلى أن الجامعة الملكية لكرة القدم قد وضعت معايير جديدة من أجل انتذاب اللاعبين الأجانب، كما هو الحال بالنسبة لعدد المباريات الدولية التي يجب أن يلتزم بها أي لاعب أجنبي أراد أن يلتحق بالبطولة المغربية، بالنسبة لنا فإننا نملك أربعة لاعبين أفارقة، فباستثناء الإيفواري باكايوكو الذي لم يقنعنا فإن اللاعبين الثلاثة الآخرين ظهروا بمستوى جيد، حيث تابعناهم قبل انتدابهم ووقفنا على ما يمكن أن يقدموه خاصة في مبارياتهم الدولية قبل انتذابهم، لذلك نحن مقتنعون بالأداء الذي يقدمونه، وبالتالي فهم يقدمون الإضافة المرجوة».

- ما هي برأيك القيمة المضافة لهذا اللاعب الأجنبي؟

«إذا كانت مؤهلات اللاعب الأجنبي كبيرة فإنه حثما سيساعد ويفيد الفريق كثيرا، نحن نعول كثيرا على اللاعب الأجنبي من أجل تحقيق التوازن، خاصة أن الفتح تنتظره مشاركة في دوري أبطال إفريقيا، علما أن هؤلاء اللاعبين يرفعون من درجة المنافسة واحتكاك اللاعبين المغاربة بهم داخل الفريق».

- لماذا يمثل الأفارقة الغالبية العظمى للاعبين الأجانب بالبطولة الإحترافية؟

«أعتقد أن طموح مجموعة من اللاعبين الأفارقة بالإحتراف في أوروبا يجعلهم يتوافدون بكثرة على المغرب، ناهيك عن عامل اللغة، ثم إن مجموعة من البلدان الإفريقية ما زالت بطولتها لم تدخل بعد الإحتراف، لذلك يسهل على الأندية المغربية انتذاب اللاعبين بقيم مالية بسيطة مقارنة باللاعبين المغاربة الذين بدأ سعرهم يتزايد في سوق الإنتقالات».

- متى تستطيع البطولة الوطنية إجتداب لاعبين محترفين من أوروبا كما كان الحال في سنوات خلت؟

«اللاعب الأوروبي دائما ما يبحث عن البطولة الأكثر قوة، الآن بطولتنا تجدب لاعبين يأتون من بطولات إفريقية، لذلك علينا أن نتساءل ما الذي يمكن أن نقدمه لهذا المحترف الأوروبي ومدى  رغبته أيضا في دخول هذه التجارب التي من المؤكد أنها  ستكون غريبة على اللاعب الأوروبي،  من يدري قد يتحقق ذلك في المستقبل مع التحول الذي تعرفه الكرة المغربية». 

أبجاو   

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جمال السلامي:مستوى اللاعب الأجنبي مرتبط بدوره داخل الفريق”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب