ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عبدالرحيم طاليب: بطولتنا غير مهيأة لاستقطاب محترفين من أوروبا

المصدر:  | 11 ديسمبر 2012 | رياضة |

talib1_jpg_50c71d5f_9b54_4c47_ac1f_7248b01fea58.jpg

- بأي معيار يتم انتداب اللاعب الأجنبي؟

«طبعا، بحسب حاجة الفريق، لكن غالبا ما يتم انتداب مدافع أو وسط ميدان هجومي أو مهاجم، بحكم أن الكرة المغربية تعرف خصاصا في أنديتها على مستوى هذه المراكز، خاصة أن هذه المراكز تتطلب عدة خصائص منها السرعة والقوة والندية وربح النزالات، لذلك تجد الأندية المغربية ضالتها لسد الفراغات في اللاعبين الأفارقة الذين يتميز بعضهم بهذه الخصائص».

- ما هي برأيك القيمة المضافة للاعب الأجنبي؟

«كما قلت اللاعب الإفريقي بإمكانه أن يسد بعض الفراغات التي تشكو منها الأندية، خاصة عل مستوى الهجوم، اللاعب الإفريقي له أيضا ميول للمغرب بحكم إنفتاحنا منذ سنوات على السوق الإفريقية، على العموم  فاللاعب الأجنبي مثلما يفيد فريقه فإنه يفيد أيضا زملائه في الفريق على مستوى المنافسة وأيضا الاحتكاك».

- لماذا يمثل الأفارقة الغالبية العظمى للاعبين الأجانب بالبطولة الإحترافية؟

«أعتقد أن الجانب المادي يتدخل في الإختيارات ذلك أن اللاعبين الأفارقة يوقعون بأثمنة رخيصة، على أن الأغلى لا يتجاوز 150 ألف دولار، كما أن الرواتب والعقود تبقى عادية مقارنه بلاعب يأتي من أوروبا، خاصة أن المحترفين الذين يأتون للمغرب هم من درجة ثانية أو ثالثة، كما أن المسير يفضل أن يجلب مثل هؤلاء اللاعبين الذين لا يكلفون خزينة النادي كثيرا».

- متى تستطيع البطولة الوطنية اجتداب لاعبين محترفين من أوروبا، كما كان الحال في سنوات خلت؟

«عندما نطبق الإحتراف بالمعنى الحقيقي، فالمسير مطالب بالإلتزام معه بكل شروط العقد وتفادي جميع المشاكل، كما أن اللاعب الأوروبي له مطالب مادية أكبر من اللاعب الإفريقي، لذلك على الفرق أن تكون لها سيولة مالية كافية مع تفادي المشاكل التي من شأنها أن توصل أي قضية لدهاليز الفيفا، لذلك ينتظرنا بعض الوقت لنرى محترفين أوروبيين حقيقيين بالبطولة الوطنية».

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عبدالرحيم طاليب: بطولتنا غير مهيأة لاستقطاب محترفين من أوروبا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب