ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مصطفى مديح: هذا هو معيار الإختيار

المصدر:  | 11 ديسمبر 2012 | رياضة |

Madih1_jpg_50c71db6_ca1c_46e3_8c43_7207b01fea58.jpg

- بأي معيار يتم إختيار اللاعب الأجنبي؟

مديح: هنالك العديد من المعايير ، لكن يبقى أهمها وأبرزها هو أن يكون هذا اللاعب الأجنبي الذي سيستقدمه الفريق دوليا في بلده، ثم النقطة الأهم نوعية اللاعب ولما أتحدث عن النوعية فإنني أقصد الجودة والمهارات التي يتوفر عليها، وبالتالي أن يكون أفضل بكثير من اللاعب المحلي وأكثر عطاء وتميزا منه وببساطة لديه قدرات تختلف عن الآخرين.

- ما الإضافة التي يقدمها الأجنبي؟

مديح: الفريق عندما نستعين باللاعب الأجنبي فبالتأكيد أنه نبحث عن إسم يقدم الإضافة التي نفتقدها في بقية اللاعبين وتتوفر فيه لوحده، وقد شاهدنا مكانة اللاعب الأجنبي في الأندية الوطنية التي تعتمد وتعول عليه، وهناك من الأجانب من تألق في البطولة الوطنية في المواسم الأخيرة وقدم الإضافة، بل أكثر من ذلك كان يجلب الإنتصار لفريقه ، كأرنو نسيمن  بشباب الريف الحسيمي وفي السابق كارل ماركس بالدفاع الحسني الجديدي لكنهم يعدون على رؤوس الأصابع، فليس كل لاعب أجنبي يقدم الإضافة ويمتلك قدرات خاصة وقليلون من تجد لديهم هذه الميزة.

- هل بإمكان الأندية جلب لاعبين أوربيين مستقبلا للبطولة الوطنية؟

مديح: لا أعتقد ذلك، إذا كانت أجور اللاعبين ضعيفة والفرق تعاني من أزمات مادية، فكيف لها أن تفكر في استقدام لاعبين أوروبيين، نحن الآن في بطولة إحترافية والفرق تلعب حسب إمكانياتها وحتى في انتذابها وإن قامت باستقدام لاعب أوروبي فقد يكون من رومانيا لأنه أقل تكلفة، أما من بلد آخر فصعب جدا لأن الأرقام التي تدفع في اللاعب الأوروبي هي كبيرة ومخيفة وجل الأندية ميزانيتها ضعيفة وهذا الأمر مستبعد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مصطفى مديح: هذا هو معيار الإختيار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب