ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

«لوسيور كريستال» تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليون أورو

المصدر:  | 10 أكتوبر 2013 | إقتصاد |

المساء

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن منح قرض بقيمة 2.5 مليون أورو لشركة لوسيور كريستال، الرائدة في مجال إنتاج زيت المائدة والصابون، من أجل تمويل بناء وإحداث مرجل للكتلة الحيوية، بهدف دعم النجاعة الطاقية وتقليص انبعاث الغازات الدفيئة.
وأشار بلاغ للمؤسسة المالية الأوروبية إلى أن المرجل، الذي سيتم تشغيله بنفايات الزيتون المعالج، سيمكن شركة لوسيور كريستال من مواصلة تقليص استهلاكها من الطاقة الأحفورية والكهرباء، ويقلل من فاتورتها الطاقية وسيشجع على التنمية المستدامة التي تعد أولوية رئيسية بالنسبة للعديد من المقاولات المغربية.
وأوضح المصدر ذاته أن إنجاز المشروع سيمكن من اقتصاد استهلاك 4400 من البترول سنويا، أي ما يمكن من تقليص انبعاث 12500 طن من الغازات الدفيئة سنويا، مضيفا أن ذلك سيمكن المقاولة المغربية من الاستجابة للمعايير التي تحددها السوق الأوروبية في مجال انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون.
واعتبر سمير الودغيري الإدريسي، المدير العام لشركة لوسيور كريستال، أن «هذا المشروع الهام سيمكن من تحقيق الأهداف التي حددتها المقاولة في مجال التحكم في كلفة الطاقة والتنمية المستدامة وتحسين النجاعة الطاقية والمردودية العامة لعملياتنا».
ومن جانبه، أشار جيل ميتيتال، المدير المكلف بالصناعات الغذائية بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى أن المؤسسة «سعيدة بهذه الخطوة الهامة» التي قطعها المغرب، مؤكدا أن النجاعة الطاقية من القضايا التي باتت تفرض أولوية في المعالجة من قبل قطاع الصناعات الفلاحية.
وأضاف المسؤول الأوروبي أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على يقين من أن هذا القرض سيشكل «انطلاقة شراكة استراتيجية مع شركة لوسيور كريستال بالمغرب»، مسجلا أن الشركة المغربية أضحت بفضل اقتصاد الطاقة وتقليص انبعاثات الغازات الدفيئة، إحدى المقاولات الأكثر نشاطا بالمملكة في مجال التنمية المستدامة والنجاعة الطاقية.
يشار إلى أن إنجاز مشروع المرجل الجديد سيمكن شركة لوسيور كريستال من تغطية أزيد من نصف حاجياتها من الطاقة الحرارية انطلاقا من مصادر الطاقة المتجددة، كما سيضاعف من حجم استخدامها لهذه الطاقات البديلة.
 
123456789
 
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “«لوسيور كريستال» تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليون أورو”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب