ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أفتاتي: مقال العمراني لا يحظى بتأييد أغلبية قادة الحزب

المصدر:  | 20 سبتمبر 2013 | غير مصنف |

محمد الرسمي

يبدو أن المقال الذي نشر مؤخرا في الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، والذي حمل توقيع سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب، خلف ردود فعل سلبية داخل قيادات حزب المصباح، خاصة أنه جاء محملا بمجموعة من الانتقادات الضمنية التي وجهها العمراني إلى صقور الحزب، بخصوص التصريحات التي أدلوا بها مؤخرا حول التحالف المرتقب بين حزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار.
عبد العزيز أفتاتي، البرلماني عن مدينة وجدة، وأحد صقور الحزب المعروفين بتصريحاتهم المثيرة للجدل، أكد أن ما كتبه العمراني يبقى مجرد رأي، حتى إن كان صادرا عن شخص يشغل مهمة نائب الأمين العام للحزب، «ومع ذلك أعتقد أن رأيه ليس راجحا، وأن أغلبية أعضاء الأمانة العامة للحزب لا يؤيدونه فيما ذهب إليه، وكما نقول داخل الحزب: الرأي حر والقرار ملزم».
ورد أفتاتي على مقال العمراني بالتأكيد على أنه لم يصدر أي قرار من قيادة الحزب بمنع التصريحات الخاصة بالتحالف بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، «وهذا يعني أنه ليست هناك مخالفات لقرارات صادرة عن الحزب، بقدر ما توجد حرية للتعبير عن الرأي، كما تعودنا عليها دائما داخل الحزب، وهو ما يبدو أيضا من خلال نشر موقع الحزب لمقال الأستاذ العمراني دون حرج يذكر».
وبخصوص استشهاد العمراني في مقاله بالأوضاع غير المستقرة في بعض البلدان المجاورة، في إشارة إلى ما يواجهه الإسلاميون في بلدان الثورات العربية، استغرب أفتاتي هذا الإقحام، مؤكدا أنه يسيء إلى الخصوصية المغربية، «ونحن اليوم أمام تحد فاصل، فإما أن نتشبث بالانتقال مع ما يتطلبه ذلك من إجراءات، أو أن يكون هناك انزياح عن الانتقال الذي انخرط فيه حزبنا، وحينذاك لن يلزمنا انتظار ثلاث سنوات لنقول للشعب إن هناك انزياحا عن الانتقال».
وحذر أفتاتي من تكرار تجارب حكومتي عبد الله إبراهيم وعبد الرحمن اليوسفي، اللذين وصفهما بالرجلين الكبيرين والعظيمين في تاريخ المغرب، مؤكدا أن الأخير لم يقم بتقييم تجربته في الحكومة إلا بعد فوات الأوان، داعيا إلى فتح المزيد من النقاشات داخل الحزب، بهدف الوصول إلى الرأي الأكثر صوابا.
يشار إلى أن عبد الله بوانو، رئيس الفريق النيابي للحزب، رفض التعليق على المقال، مؤكدا أنه سيعبر عن رأيه في المكان المناسب والوقت المناسب.
 
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أفتاتي: مقال العمراني لا يحظى بتأييد أغلبية قادة الحزب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب