ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عودة شبح الاستقالات الجماعية داخل الحركة الشعبية بالرباط

المصدر:  | 16 سبتمبر 2013 | سياسة |

مصطفى الحجري

عادت أجواء التوتر داخل حزب الحركة الشعبية بالرباط، بعد تسرب أخبار عن مبادرة وساطة من المنتظر أن يقوم بها  محمد أوزين، عضو المكتب السياسي ووزير الشباب والرياضة، من أجل  احتواء بعض الخلافات التي قد تمهد لإقالة مستشار حركي من منصبه بمقاطعة حسان، وكذا ضمان عودة بعض الأسماء إلى الحزب، بعد لقاء عقد يوم الثلاثاء الماضي.
 وكشف مصدر مطلع أن حضور  الحسين الكرومي هذا اللقاء، الذي تم بناء على مبادرة من منسق الحزب بالرباط، جعل عددا من الحركيين يشهرون ورقة تقديم استقالة جماعية لقطع الطريق على ما اعتبروه محاولات «تطبخ في الكواليس» لإعادة الكرومي إلى الحزب، بعد التحفظ الذي أبداه الأمين العام امحند العنصر تجاه ملتمس سابق بهذا الخصوص.
 وكشف المصدر ذاته أن حالة من الغليان بدأت تسود في أوساط بعض الحركيين بسبب تحركات بعض القيادات التي تتجاوز منتسبي الحزب، مما جعل هياكل هذا الأخير مجمدة، في ظل التطاحنات بين عدد من الأسماء الثقيلة الهادفة إلى تعزيز موقعها الحزبي، وهو ما دفع بعض المستشارين  إلى التلويح بالتصعيد من أجل وضع الأمين العام أمام مسؤولياته في ضبط شؤون الحزب بالعاصمة، خاصة بعد الرسالة التي وجهت قبل خمسة أشهر، والتي ضمت حوالي 40 توقيعا، وهدد فيها أصحابها بالاستقالة على خلفية المحاولات الهادفة إلى إرجاع الكرومي للحزب بعد الحرب الشرسة التي جمعته مع عبد القادر تاتو المستقيل من منصب منسق الحزب بالرباط.  
  من جهة أخرى، أكد مصدر حضر هذا اللقاء أن  تلويح البعض بالتصعيد هو محاولة  من قبل أشخاص «محددين» للتشويش على المجهودات المبذولة من أجل سد الفراغ التنظيمي الذي كان يعاني منه الحزب، والقطع مع بعض الممارسات التي تحركها مصالح ظرفية وشخصية. وقال نفس المصدر إن طلب الكرومي لم يبت فيه إلى حد الآن بشكل رسمي من طرف الأمين العام، وهو ما أكده أوزين الذي أوضح أن الحسم في هذه النقطة يعود إلى العنصر.   
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عودة شبح الاستقالات الجماعية داخل الحركة الشعبية بالرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب