ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنكيران يثني على انسجام الحكومة ويشيد بعمل وزراء الاستقلال

المصدر:  | 16 سبتمبر 2013 | سياسة |

محمد الرسمي

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران نوه، خلال اجتماع المجلس الحكومي أول أمس الخميس، بالانسجام الكبير الذي يطبع عمل الحكومة، وأثنى على جميع الوزراء، بمن فيهم وزراء حزب الاستقلال المستقيلين، الذين ينتظر أن يعوضوا بوزراء من حزب التجمع الوطني للأحرار، داعيا إياهم إلى مواصلة عملهم، منوها في الوقت ذاته بجهودهم وحرصهم على تنفيذ البرنامج الحكومي، من خلال الوفاء بالتزاماتهم الحكومية.
وفيما يتعلق بالنسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنكيران، أوضح الخلفي، خلال لقاء جمعه بالصحافة عقب المجلس الحكومي، أنه لا يملك أي معطيات حول مسار المفاوضات مع حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة هو المخول له الحديث عن ذلك لأنه وحده من يملك آخر المستجدات، رافضا التعليق على ما راج من تكهنات حول تشكيلة الحكومة المقبلة في كثير من وسائل الإعلام الوطنية.
وفي موضوع آخر، كشف الخلفي أنه قام بوضع الترشيح فيما يتعلق بمنصب الكاتب العام لوزارة الاتصال لدى رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن الكرة في يد هذه الأخيرة من أجل المصادقة على الأمر أو رفضه، رافضا الكشف عن الاسم الذي تقدم به، إذ قال: «سيتم الكشف عن الشخص المعني بالأمر بمجرد المصادقة على تعيينه من طرف مجلس الحكومة»، في الوقت الذي سبق أن أثيرت شكوك حول وجود نية لدى الوزير الخلفي في تمهيد الطريق أمام مدير ديوانه من أجل تولي هذا المنصب الهام داخل الوزارة، هو الذي سبق له أن شغل مهام قيادية داخل الحزب وذراعه الإعلامي «التجديد».
من جهة أخرى، أكد مصطفى الخلفي أن الانتقال من البث التناظري الأرضي إلى البث الرقمي من شأنه أن يساهم ولو بقليل في تحريك العجلة الاقتصادية للبلاد، خصوصا مع الإقبال الذي ستعرفه أجهزة الاستقبال من طرف المواطنين، مشيرا إلى أنه من شأن ذلك تطوير القطاع السمعي البصري في المغرب، فيما نفى أن يكون لهذا الانتقال أي تأثير «سلبي» أو إثقال لكاهل المواطنين، موضحا أن الدولة ستقوم بتقديم دعم للفئات المعوزة، إلى جانب توفيرها الأجهزة المعنية بالكميات الكافية والأثمنة المناسبة.
أما فيما يخص التعيين في المناصب السامية، فقد كان لافتا تعيين أحمد الفاسي الفهري على رأس الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، كما تم تعيين محمد الرامي في منصب عميد كلية العلوم بتطوان، فيما كانت المرأة الوحيدة المعينة هي حكم عفيفة، التي عينت في منصب مدير الاستراتيجيات ونظم المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران يثني على انسجام الحكومة ويشيد بعمل وزراء الاستقلال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب