ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قيوح يستعرض مشاكل قطاع الصناعة التقليدية

المصدر:  | 30 مارس 2013 | إقتصاد |

 عقد وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح، أول أمس الأربعاء بمراكش، لقاء تواصليا مع مهنيي القطاع بجهة مراكش تانسيفت الحوز، من أجل تسليط الضوء على المشاكل والإكراهات والتحديات التي يواجهها القطاع واستعراض

استراتيجية الوزارة للنهوض به.
ويندرج هذا اللقاء في إطار الجولات التي تنظمها الوزارة عبر مختلف أقاليم المملكة، من أجل الوقوف، عن قرب، على المشاكل التي يشهدها القطاع، والاطلاع على اقتراحات الصناع التقليديين للنهوض بالقطاع وإعطائه المكانة اللائقة به.
وأكد الوزير، خلال هذا اللقاء، على الدور الذي يضطلع به قطاع الصناعة التقليدية على المستوى الاقتصادي، باعتباره إحدى الدعائم الأساسية لهذا الاقتصاد ورافعة للنمو، وأيضا من القطاعات المنتجة والواعدة، إلى جانب قطاعي السياحة والفلاحة.
وأشار إلى أن مشروع المخطط الجهوي لقطاع الصناعة التقليدية بجهة مراكش تانسيفت الحوز يعتبر أجرأة حقيقية لرؤية 2015 على الصعيد الجهوي، حيث تمت برمجة حوالي مليار و300 مليون درهم في إطار هذا المخطط من أجل تمويل مشاريع دعم وإنتاج وتسويق المنتجات، وتقوية قدرات الصناع وتأهيل العنصر البشري.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قيوح يستعرض مشاكل قطاع الصناعة التقليدية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب