ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

زيات: «ستروك» الصناعية اجتازت وضعية اقتصادية صعبة

المصدر:  | 29 مارس 2013 | إقتصاد |

المساء

أكد الرئيس المدير العام لشركة «ستروك» الصناعية، نبيل الزيات ، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء ، أن الشركة اجتازت سنة 2012 ظرفية اقتصادية صعبة ، بموازاة مع الانعكاسات السلبية للحركات الاجتماعية الداخلية التي تسببت في

تباطؤ وتيرة الإنتاج والتسليم.
وأضاف الزيات ، خلال تقديم حصيلة سنة 2012 للشركة ببورصة الدار البيضاء ، أن النتيجة الصافية للشركة سجلت انخفاضا بنسبة 2.33 في المائة (ناقص 134 مليون درهم) ، فيما تراجع رقم المعاملات بـ 61 في المائة ، أي 205 ملايين درهم في 2012 مقابل 530 مليون درهم في 2011.
وبعد أن أشار إلى أن الشركة لم تتلق خلال النصف الثاني من سنة 2011 أي طلب بسبب المشاكل الاجتماعية التي عرفتها ، ذكر الزيات أن الفائض الخام للاستغلال عرف تراجعا بنسبة 563 في المائة (ناقص 104 ملايين درهم) ، مبرزا أن الرساميل الذاتية للشركة التي بلغت في نهاية 2011 ما قدره 171 مليون درهم (27.1 مليون درهم في 2012) ، مكنت من تخفيف التأثيرات السلبية على بنيتها المالية.
وأكد أنه لإعادة إطلاق نشاط الشركة ، بلورت هذه الأخيرة محاور استراتجيتها الجديدة للتطور منذ 2012 بالتركيز على التحكم الصارم في تكاليف الاستغلال ، وتدبير المشاريع الجديدة التي سبق الشروع فيها ، ووضع استراتيجية تجارية لتحفيز الأنشطة.
وأضاف أن السنة الجارية افتتحت بسجل طلبات قارة بقيمة 1.6 مليار درهم ، مما سيمكن الشركة من إمكانيات تحرير طاقاتها وتحقيق نمو على مستوى العائدات والنتائج.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة «ستروك» الصناعية ، التي تم إنشاؤها في 1989، تشتغل في مجال بناء الوحدات الصناعية ، واللوجستيك والأشغال والبنيات التحتية لقطاعات الطاقة والكيماويات والمناجم ، وتتواجد الشركة بإفريقيا جنوب الصحراء وببورصة القيم منذ 2011.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زيات: «ستروك» الصناعية اجتازت وضعية اقتصادية صعبة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب