ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الاتحاد الاشتراكي يدعم مسيرة ضد حكومة بنكيران الأحد المقبل

المصدر:  | 28 مارس 2013 | سياسة |

محمد الرسمي

قرر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية دعم مسيرة الأحد المقبل ضد حكومة بنكيران، وهي المسيرة التي سبق أن دعت إليها كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الذراع النقابي للحزب، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، إضافة إلى دعم

الاتحاد المغربي للشغل في حملته من أجل إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.
وأكدت مصادر مطلعة من داخل المكتب السياسي للحزب أن هذا التوجه نحو دعم الحركات النقابية يأتي في إطار التوجه العام الذي رسمته القيادة الجديدة لحزب «الوردة»، والذي يعتمد على مواجهة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية في الشارع، «وهو ما سيترجم مستقبلا بالمزيد من التنسيق مع هذه المركزيات النقابية، حتى يستعيد الحزب وهجه الذي افتقده خلال السنوات الماضية، خاصة أثناء مشاركته في تدبير الشأن العام».
من جهة أخرى، تدارس المكتب السياسي للحزب الخطوات التحضيرية لاجتماع اللجنة الإدارية، التي من المرتقب أن تنعقد يومي 20 و21 أبريل المقبل، حيث سيتم خلال الاجتماع المرتقب استكمال هيكلتها، في حين أرجعت بعض المصادر هذا التأخير في استكمال الهيكلة إلى الصراع الذي كان يشهده الحزب منذ مدة بين القيادة وتيار المرشح السابق أحمد الزايدي. «لكن بعد وقوع المصالحة بين الطرفين، سوف تتم هيكلة اللجنة الإدارية بطريقة تراعي حضور أفراد هذا التيار، في إطار استكمال مجهودات المصالحة بين الجانبين».
اجتماع المكتب ناقش أيضا استعدادات الحزب للانتخابات الجماعية المقبلة، حيث أكدت مصادر الجريدة أن القيادة الجديدة ستعمل على أن يكون الحزب جاهزا لهذه الاستحقاقات، رغم أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ محدد لها. ووفي هذا الإطار «تمت مناقشة الميزانية التي من المتوقع أن تخصص لهذه الانتخابات. كما تقرر عقد عدة لقاءات بين قيادات الحزب ومناضليه على مستوى الأقاليم، ستكون في أغلبها من تأطير عضوات وأعضاء في المكتب السياسي».
يشار إلى أنه بالموازاة مع هيكلة اللجنة الإدارية، ستعقد مجموعة من القطاعات الموازية للحزب مؤتمراتها. ويتعلق الأمر خاصة بالشبيبة الاتحادية ومنظمة المرأة الاتحادية، فضلا عن القطاع الطلابي الذي من المرتقب أن يلتئم يوم 30 مارس الحالي لتجديد هياكله.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الاتحاد الاشتراكي يدعم مسيرة ضد حكومة بنكيران الأحد المقبل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب