ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أمين الزاوي ضيفا على فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

المصدر:  | 27 مارس 2013 | فن و ثقافة |

212723aminezaoui212723.png

المساء

يحل الروائي الجزائري أمين الزاوي ضيفا على فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء، الذي ستعقد دورته الـ19 من 29 مارس إلى 7 أبريل.
وسيلقي أمين الزاوي محاضرة حول «المدينة في الرواية»، سيتناول من خلالها

خصوصا كتاب «رسائل من جغرافيات متقاطعة: شهادات كتاب عرب وأجانب حول الرباط»، الذي قدم فيه شهادته عن العاصمة بمناسبة إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي الإنساني نهاية عام 2012، مع نخبة من الأدباء والشعراء على غرار مواطنه ياسمينة خضرة والمغربي الطاهر بن جلون والفلسطيني محمود درويش.
كما سينشط أمين الزاوي، الذي سبق له أن شارك في دورتين سابقتين للمعرض، ندوة حول «راهن الرواية العربية»، بالإضافة إلى توقيع روايتيه الأخيرتين: الأولى باللغة العربية بعنوان «لها سر النحلة» (2012)، والثانية بالفرنسية بعنوان «اليهودي الأخير لتمنطيط» (2012).
ويمثل أمين الزاوي -وهو من مواليد 1956- أحد أهم الأقلام الروائية الجزائرية، حيث يكتب باللغتين العربية والفرنسية، وقد ترجمت رواياته لعدة لغات، من بينها «وليمة الأكاذيب» (2007)، و»السماء الثامنة» (2008)، و»شارع إبليس» (2009)، و»غرفة العذراء المدنسة» (2009)، و»حادي التيوس» (2012) التي رشحت للجائزة العالمية للرواية العربية 2013 (البوكر العربية). وحاز الروائي على العديد من الجوائز الدولية مثل «درع الثقافة اللبنانية» من وزارة الثقافة اللبنانية في 2007. كما شارك في العديد من المهرجانات والتظاهرات الأدبية والثقافية في العالم.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أمين الزاوي ضيفا على فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب