ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

محمد أمنصور.. والرواية الرؤيا

المصدر:  | 26 مارس 2013 | فن و ثقافة |

212087roaya212087.png

صدر عن منشورات مجموعة الباحثين الشباب في اللغة والآداب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس  مؤلف جماعي تحت عنوان «محمد أمنصور الرواية الرؤيا» وذلك في إطار سلسة ذاكرة المستقبل.
الكتاب يضم مجموعة من

القراءات النقدية والشهادات والحوارات والرسائل التي واكبت روايتي «المؤتفكة» الصادرة سنة 2004 و«دموع باخوس» الصادرة سنة 2010.
ويجمع الكتاب إلى جانب الكتابات النقدية والشهادات التي واكبت الروايتين، كتابات المؤلف حيث يفسح المجال لصوت الكاتب كي يتكلم ويقدم آراءه وتصوراته النظرية والشخصية حول «الفن الروائي التي سبق له أن أدلى بها في مناسبات ومنابر مختلفة». ومن بين عناوين الكتاب نقرأ «المؤتفكة لمحمد أمنصور بين تدبير التجريب وتبذير الرواية» لمحمد علوط، و«المؤتفكة ورؤيا البدد أو تجريب التبذير كتدبير من تدابير الرواية» لأحمد المديني، و«ما بعد القيامة في الرواية المغاربية، محمد أمنصور والطاهر وطار نموذجا» للحبيب الدايم ربي،  و«سلالة باخوس في مواجهة الواقع» لمحمد برادة، و «دموع باخوس: رواية حداثية بصوتين» لحسن المنيعي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محمد أمنصور.. والرواية الرؤيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب