ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

700 مليون سنتيم تضيع على الدار البيضاء بسبب عجز في المداخيل

المصدر:  |  23 مارس 2013 | سياسة |

أحمد بوستة

تفجّرت مجموعة من الفضائح المالية والعقارية في مدينة الدار البيضاء خلال الدورة التي عقدها مجلس المدينة يوم الثلاثاء الأخير، فرغم أن مكونات المجلس وافقت في اللحظات الأولى على الحساب الاداري بشكل أثار استغراب عدد من

المراقبين للشأن المحلي، فإن مجموعة من المنتخبين أكدوا أن المدينة خلال السنة المالية الماضية أضاعت ما يزيد على 7 ملايين درهم (700 مليون سنتيم) بسبب العجز المسجل في حوالي ست مقاطعات بخصوص استخلاص المداخيل.
وقال يوسف ارخيص، عضو مجلس المدينة عن حزب الحركة الشعبية، إنه تم تسجيل عجز كبير على مستوى استخلاص المداخيل في ست مقاطعات، وهو الأمر الذي ساهم في ضياع ما يزيد على سبعة ملايين درهم، بسبب عدم بذل مجموعة كبيرة من وكلاء المداخيل في هذه المقاطعات جهودهم لاستخلاص هذه المداخيل. واعتبر المستشار عبد الحق مبشور، عن الحزب العمالي، أنه «لا يمكن القبول بأن تبقى الدار البيضاء مجرّد بقرة حلوب»، وقال في أشغال الدورة ذاتها، إنه «لا يمكن أن ننظر إلى الملايين وهي تضيع على الدار البيضاء بهذه الصورة، فقد كان من المفروض أن يتم تسجيل فائض يفوق 20 مليار سنتيم.. لا بد من استخلاص الأموال المتبقية لدى شركة ليدك». وأضاف أنه حان الوقت من أجل تكليف مكتب بإجراء افتحاص مالي لشركة «مدينة بيس» للوقوف على طريقة عمل هذه الشركة، وأكد أنه حان الوقت لوقف النزيف في المدينة.
ولم يترك المستشار المستقل مصطفى رهين الفرصة لتمر دون أن يفجّر «قنبلة» عقارية خلال هذه الدورة، فقد أكد أنّ «المجلس عوّض المتهمين في ملف تزوير العقار بحوالي 5 مليارات سنتيم عن أرض غير تابعة للمجلس، كما تم منحهم أرضا مساحتها 150 مترا مربعا»، وقال رهين «إننا نطالب باسترجاع الأموال والأرض، لأنه لا يُعقل أن يتم استنزاف أموال المدينة بهذه الطريقة»، مؤكدا أنه يتوفر على مجموعة من المعطيات حول هذه القضية، داعيا المجلس إلى تحمّل مسؤوليته في هذه القضية.
وكانت الدورة فرصة لتجديد المطالبة بفسخ العقود مع بعض شركات النظافة، لأنها لم تحترم بنود دفتر التحمّلات الموقع مع مجلس المدينة، حيث تم التـّشديد على «ضرورة فسخ العقود مع الشركات التي عجزت عن تنظيف شوارع المدينة».
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “700 مليون سنتيم تضيع على الدار البيضاء بسبب عجز في المداخيل”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب