ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ضريح خليل حاوي يفلت من المزاد العلني

المصدر:  | 22 مارس 2013 | فن و ثقافة |

209830khalil-0209830.png

المساء

أكدت نارا حاوي، ابنة الشاعر اللبناني الراحل خليل حاوي، أن ضريح والدها، الواقع قرب منزله في بتغرين، عُرض للبيع في مزاد علني منذ أيام.
وكانت وكالة «المركزية» أشارت إلى أن حاوي كان قد

حصل على قرض مصرفي لم ينته من تسديده قبل انتحاره، فعمد المصرف إلى إقامة حجز على ممتلكاته، ومنها عقار صغير قرب منزله في بتغرين، وهو المكان الذي دفن فيه.
وقد شكّلت إعادة فتح الملف، الذي سبق أن أقفله المصرف بعدما تقاضى مبلغاً من المال إثر بيع العائلة حصتها في منزل يعود إلى أهل حاوي في بتغرين، مفاجأة لها.
وأوضحت نارا حاوي لصحيفة «السفير» أن المصرف طرح العقار الذي تبلغ مساحته 17 متراً مربعاً في المزاد بقيمة ثلاثة آلاف دولار.
وبعدما حاولت العائلة شراء العقار، نظراً إلى قيمته المعنوية، عادت وانسحبت من المزاد، بسبب محاولة المصرف رفع السعر إلى 18 ألف دولار. ومع ذلك، أكدت نارا حاوي أنه وردها اتصال من مسؤولي المصرف المعني، يعلمها أنه تقرر إعادة إقفال الملف.
يذكر أن خليل حاوي هو شاعر لبناني ولد عام 1919، ودرس في المدارس المحلية حتى سن الثانية عشرة حين مرض والده، فاضطر إلى احتراف مهنة البناء ورصف الطرق. وخلال فترة عمله عاملاً للبناء والرصف، كان كثير القراءة والكتابة، ونَظَم الشعر الموزون والحرّ، بالفصحى والعامية. وأقدم حاوي على الانتحار، احتجاجا على الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ضريح خليل حاوي يفلت من المزاد العلني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب