ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المغرب يحتل المرتبة الـ81 على الصعيد الدولي في مجال التكنولوجيات الجديدة

المصدر:  | 19 مارس 2013 | إقتصاد, الأولى |

208238Samir-Benmakhlouf1208238.png

المساء

أكد سمير بنمخلوف، المدير العام لميكروسوفت المغرب، أن المغرب تبوأ مكانة الريادة في مجال الاتصالات على المستوى الإفريقي، بفضل التقدم الذي حققه في هذا القطاع .
وأضاف في تصريح صحافي، على هامش

الملتقى الإفريقي الثالث الذي اختتمت أشغاله يوم الجمعة المنصرم  بمراكش حول موضوع» المعلوميات والاتصالات .. فرص إفريقيا»، أنه بالرغم من هذا التطور، فإن المملكة مطالبة ببذل المزيد من الجهد من أجل بلوغ مصاف الدول المتقدمة، لتعزيز تنافسيتها في مجال التكنولوجيات الجديدة، خاصة أن المغرب يحتل المرتبة الـ81 على الصعيد الدولي في هذا الميدان.
وأشار في هذا الصدد إلى أن المغرب يتوفر على كل الإمكانات التي تضمن له التموقع بين البلدان الرائدة في قطاع الاتصالات، لما له من موارد بشرية ذات كفاءة عالية ونسبة مهمة جدا فيما يخص تعميم الاستفادة من الكهرباء، مؤكدا على ضرورة تطوير الأساليب الخاصة بتلقين العلوم المرتبطة بهذا الميدان.
واعتبر بنمخلوف أن القارة الإفريقية مدعوة إلى جعل قطاع الاتصالات يتسم بالإبداع والابتكار، عوض الاكتفاء بالاستهلاك، مبرزا أن 95 في المائة من الأفارقة لا تتاح لهم إمكانية الولوج إلى شبكة الإنترنيت.
وأشار إلى أن هذا الملتقى العلمي يشكل مناسبة لتقاسم التجارب والآراء حول السبل الكفيلة بجعل إفريقيا تستفيد من التطورات التكنولوجية والمعلوماتية . من جهته، أكد أماني ماكسيم أولريش فادو، وهو مسؤول بإحدى الشركات المختصة في قطاع الاتصالات بدولة البنين، في تصريح مماثل، أن من بين الإشكاليات التي تعاني منها القارة السمراء الولوج إلى شبكة الإنترنيت، مبرزا أنه بفضل الفرص التي تتوفر عليها والمتمثلة في وجود عدة فاعلين في هذا القطاع، فإن هذه القارة في حاجة ماسة إلى الشراكات التي ستمكنها من مواكبة هذه المستجدات، وبالتالي تحقيق النمو المنشود في هذا المجال.
ويعتبر هذا الملتقى، الذي نظم على مدى يومين بمبادرة من المؤسسة الخاصة»  إي كونفرونس»، المتخصصة في تنظيم التظاهرات، بشراكة مع اتصالات المغرب ومايكروسوفت، فرصة للالتقاء بين مهنيي المعلوميات والاتصالات بشمال إفريقيا ووسطها وغربها. كما شكل هذا اللقاء، الذي تميز بمشاركة أزيد من 152 شخصا ينتمون إلى حوالي 20 بلدا، مناسبة لدراسة آخر المستجدات التكنولوجية، والحلول والتطبيقات المقترحة من أجل النهوض بقطاع الاتصال بالقارة الإفريقية، فضلا عن كونه يعد فضاء للتبادل وتقاسم المعارف والخبرات في هذا الميدان.
وتناول المشاركون في هذه التظاهرة مواضيع همت على الخصوص «الابتكارات التكنولوجية في الاتصالات، وتحولات حاجيات الشركات، والتوجهات الجديدة للفاعلين في مجال الاتصال» و«الاتصالات بإفريقيا بين الإكراهات والفرص المتاحة» و»الحلول المبدعة للمقاولات السائرة في طريق التطور» و» تكنولوجيا الإعلام والاتصال .. الفرص والرهانات القانونية الجديدة».
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المغرب يحتل المرتبة الـ81 على الصعيد الدولي في مجال التكنولوجيات الجديدة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب