ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

العزوزي: التحضير يجري بشكل مسؤول ومنظم

المصدر:  | 29 أكتوبر 2014 | الأخبار |

يشهد المغرب، اليوم الأربعاء، إضرابا وطنيا عاما، دعت إليه المركزيات النقابية الثلاثة (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل – تيار عبد الرحمان العزوزي)، قبل أن تعلن هيئات وتنظيمات أخرى التحاقها بهذه الحركة الاحتجاجية.

من المتوقع أن يصيب الشلل عددا من القطاعات، خاصة في الوظيفة العمومية.

وواصلت النقابات استعدادها لإنجاح هذه المحطة وسط ترقب حكومي لحجم المشاركة في الإضراب.

وقال عبد الرحمان العزوزي، في تصريح لـ “المغربية”، أمس الثلاثاء، إن “الاستعدادات تسير بشكل عاد وهي مستمرة، ولم يسجل أي شيء غير عاد”، وزاد مفسرا “التحضير لخوض الإضراب يجري بشكل مسؤول ومنظم”.

ونفى العزوزي تلقي النقابات أي اتصال من الحكومة، مبرزا أن “هناك تنسيقا مع السلطات المحلية في المدن، حتى يمر الإضراب في أجواء عادية”.

وكانت دائرة الغاضبين من المنهجية الحكومية في التعامل مع الملفات الاجتماعية اتسعت بمشاركة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (تيار عبد الحميد فاتيحي) والمنظمة الديمقراطية للشغل، في الإضراب الوطني في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والتجاري والصناعي والفلاحي، وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية.

كما التحقت بركب المضربين النقابة الوطنية للتعليم العالي، التي اعتبرت أن “جو الاحتقان الاجتماعي بلغ درجات غير مسبوقة من التأزم”.

وأوضحت النقابة، في بلاغ لها، أن الإضراب جاء “كرد فعل طبيعي مناهض للسياسة الحكومية في الاستفراد بالقرار، والتحدي للشركاء الاجتماعيين، وتغييب الحوار الاجتماعي المفروض تفعيله في ما يخص الحياة اليومية لأوسع الشرائح الاجتماعية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “العزوزي: التحضير يجري بشكل مسؤول ومنظم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب