ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

اللجنة المكلفة بالتحقيق في الملف زارت مجمعات سكنية أخرى بضواحي المدينة

المصدر:  |  27 أغسطس 2014 | الأخبار, الأولى |

470631Elhoceima20140827-a-470631.png

أشاد السكان المتضررون من مشروع مجمع سكني بالحسيمة، منجز من طرف الشركة العامة العقارية، بتدخل جلالة الملك محمد السادس، وإعطاء تعليماته السامية إلى وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، قصد الانكباب على إيجاد حلول فورية لمشاكل هؤلاء المواطنين.

مواطن: ‘صاحب الجلالة أنصفنا بمجرد ما أعطى تعليماته السامية للمسؤولين لفتح تحقيق في الموضوع’

ونوه عدد من السكان، في اتصال هاتفي مع “المغربية”، بمبادرة جلالة الملك، مؤكدين أنه سبق لهم أن قدموا شكايات إلى الجهات المسؤولة يوضحون من خلالها حجم الأضرار التي تعرضوا لها نتيجة عدم مطابقة المشروع السكني للمواصفات والمعايير المعمول بها، من قبيل ظهور شقوق وتسرب مياه الصرف الصحي وعدم اعتماد مواصفات التهوية.

من جهته، قال فكري ولد علي، مواطن بالحسيمة، لـ “المغربية”، إن تدخل جلالة الملك حسم في مشكل السكان المتضررين من المجمع السكني، معتبرا أن جلالته بصفته أعلى سلطة في البلاد أعطى أوامره وتعليماته الصارمة لإيجاد حلول فورية لهؤلاء السكان.

وأشار ولد علي إلى أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملف اختلالات في المجمع السكني المذكور زارت، أول أمس الأحد، أيضا، مجموعة من المجمعات السكنية بضواحي مدينة الحسيمة، وهي “أيت أكل”، و”السواني”، و”أيت قمر”، وإساكن”.

وأفاد المواطن نفسه أن السكان المتضررين ينتظرون بفارغ الصبر تقرير اللجنة المكونة من ممثلي وزارتي الداخلية والسكنى، التي فتحت تحقيقا في الموضوع، من أجل إنصافهم.

في هذا السياق، قال مواطن آخر إن “جلالة الملك أنصفنا بمجرد ما أعطى تعليماته السامية للمسؤولين قصد التدخل وفتح تحقيق في الموضوع”.

وكانت “المغربية” سباقة في نشر خبر حلول لجنة تفتيش بوزارة الداخلية، يوم الثلاثاء الماضي، بولاية الحسيمة، من أجل النظر في بعض الاختلالات في دور سكنية بالمنطقة، حسب ما أكده مصدرنا.

وقال المصدر نفسه إن لجنة التفتيش ووالي جهة الحسيمة طلبا من عدد من المؤسسات من قبيل المكتب الوطني للماء والكهرباء بمدهم بأسماء عدد السكان المسجلين والقاطنين بإحدى التجزئات السكنية.

وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية توصلت بمعلومات تفيد وجود بعض الخروقات والتجاوزات في ملف سكني، ما استدعى إرسال لجنة للتحقيق والبحث في الموضوع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اللجنة المكلفة بالتحقيق في الملف زارت مجمعات سكنية أخرى بضواحي المدينة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب