النسخة الحالية عربي | إن كنت ترغب �?ي تغيير النسخة، إضغط على النسخة الدائمة:Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الخطوط الجوية الملكية المغربية تفتح خطا جديدا بين الدارالبيضاء وتينيريفي

المصدر:  | 4 نوفمبر 2013 | إقتصاد |

344567RAM20131104-a-344567.png

عززت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية وجهاتها الدولية بافتتاحها، الثلاثاء المنصرم، لخط جوي جديد يربط بين مدينة الدارالبيضاء وتينيريفي، أكبر الجزر الكنارية السبع، المعروفة بجزر الخالدات.

سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع (الثلاثاء والخميس والسبت)، وحددت الشركة سعرا تفضيليا خلال الفترة الأولى لإطلاق الخط يبلغ 1795 درهما ذهابا وإيابا.

وأبرز بلاغ صحفي، توصلت “المغربية” بنسخة منه، أنه بفضل مثل هذه الخطوط الرابطة ما بين المغرب وإسبانيا ستتعزز شبكة الخطوط الجوية الملكية المغربية، التي أضحت حاليا تغطي 80 خطا دوليا، 26 منها في القارة الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته أن تعزيز الربط مع تينيريفي يجسد رغبة الخطوط الملكية المغربية في الاستجابة للطلب المتنامي المتعلق بالربط المباشر بين المغرب وهذه الوجهة.

وأبرز البلاغ أن هذا الخط الجديد يندرج في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى إنعاش المغرب كوجهة سياحية.

وأضاف أن هذا الخط الجديد أملته الرغبة في الاستجابة لحاجيات ومطالب رجال ونساء الأعمال وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالجزر الكنارية، وبالتالي مواكبة التطور الإيجابي الذي يطبع العلاقات التاريخية العريقة القائمة بين المغرب وإسبانيا في مختلف المجالات.

وقال إنه بفضل هذا الخط، ارتفع عدد الرحلات الجوية التي تربط حاليا بين البلدين إلى ثماني رحلات من المرتقب أن تتعزز مستقبلا بخطين جديدين يربطان المغرب بكل من إشبيلية وبيلباو شمال اسبانيا، ما سيفسح المجال للجمع بين هذه الأخيرة كنقطة عبور نحو جنوب فرنسا، مشيرا إلى أهمية الخط الجديد في تطوير التدفقات البشرية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار البلاغ إلى أن الشركة عززت حضورها بإسبانيا بما أنها فتحت الخط الثالث في ظرف سنة. فالشركة تؤمن رحلة تربط بين مدريد وطنجة منذ أكتوبر 2012، ولاس بالماس بالدارالبيضاء منذ أبريل المنصرم.

وخلص البلاغ إلى أن الشركة حاليا تسهم في نقل 300 ألف مسافر سنويا بين المغرب وإسبانيا، وبتعزيزها للرحلات والرواج بين البلدين تهدف الشركة إلى تطوير تموقعها بهذا السوق من أجل بلوغ مليون مسافر في أفق 2020.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الخطوط الجوية الملكية المغربية تفتح خطا جديدا بين الدارالبيضاء وتينيريفي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب