ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال مبحوث عنه بتهمة الاتجار في المخدرات بالخميسات

المصدر:  | 26 مارس 2013 | الأولى, حوادث |

212271bande-criminelle-settat20130319-a-212271.png

أوقفت عناصر مصلحة المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، الأسبوع الماضي، مبحوثا عنه من مواليد 1985 بجماعة ايت واحي التابعة لدائرة تيفلت، بعدما بقي في حالة فرار مدة قاربت شهرين.

علمت “المغربية”، من مصدر مطلع، أن الأمر يتعلق بالمسمى (م.ش)، الذي حررت في حقه مذكرة بحث بعد ورود اسمه كمروج للمخدرات، أثناء الاستماع إلى أحد الموقوفين السابقين في محضر رسمي، في شأن ترويج المخدرات.

وأفاد مصدر “المغربية” أن إيقاف المتهم جاء بعد رصده بالأماكن التي يتردد عليها لترويج بضاعته حيث نصب له كمينا مكن عناصر الضابطة القضائية من القبض عليه، حيث خضع لتفتيش احترازي بعين المكان، قاد إلى العثور على كمية قليلة من مخدر الشيرا بحوزته، قبل اقتياده إلى مقر الدرك الملكي للاستماع إليه في محضر رسمي حول المنسوب إليه من أفعال، حيث وضع رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني بالأمر نفى خلال البحث معه التهم الموجهة إليه رغم وجود قرائن قوية تثبت تورطه في الاتجار في المخدرات التي سبق أن قضى على إثرها عقوبات سالبة للحرية لمدد مختلفة كان آخرها قبل شهرين حيث غادر السجن وعاد لتكرار الأفعال نفسها .

وأحالت مصلحة المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات المتهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية وتحرير محاضر النازلة حيث تقرر إيداعه السجن المحلي ومتابعته في حالة اعتقال .

يشار إلى أن عناصر مصلحة المركز القضائي تواصل حملتها الأمنية لمحاربة ظاهرة ترويج المخدرات خاصة الشيرا والأقراص المهلوسة.

إذ مكنت الحملة المذكورة من إيقاف أزيد من 50 شخصا في ظرف زمني لا يتعدى ستة أشهر، كما تمكنت من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا وعدد من السكاكين والأسلحة البيضاء، خاصة بالمجال الغابوي التابع لجماعة سيدي علال البحراوي وبالجماعة القروية ايت واحي ذات المساحة الشاسعة وكذلك بجماعة ايت اوريبل التي تتداخل دواويرها بأحياء المركز الحضري لمدينة الخميسات، ما خلف ارتياحا كبيرا في نفوس السكان، خاصة الأطر التربوية وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية الموجودة بالنفوذ الترابي للجماعات المحلية السالفة الذكر .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال مبحوث عنه بتهمة الاتجار في المخدرات بالخميسات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب