ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنزهة: قرار منح هذا العقد جاء في إطار مناقصة مفتوحة حسب الأصول القانونية

المصدر:  | 22 مارس 2013 | إقتصاد, الأولى |

212209AVERDA20130322-a-212209.png

أعلنت أڤيردا، أخيرا، عن حصولها على عقد لتوفير خدمات إدارة النفايات في مدينة الرباط، حيث ستقوم الشركة بخدمة 200 ألف شخصٍ من المقيمين في المدينة بصورة يومية. وتعتبر الرباط العاصمة السابعة في محفظة أڤيردا، علما أن الشركة تقوم حاليا بتوفير خدمات إدارة النفايات في أبوظبي، وبيروت، والدوحة، ودبلن، ومسقط، والرياض.

حصلت أڤيردا، أكبر مزودي الحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن المزودين الأسرع نموا في العالم، حسب بلاغ للشركة، توصلت “المغربية” بنسخة منه، على عقد مخصص لتوفير خدمات جمع النفايات العامة وتنظيف المدينة في منطقة يعقوب المنصور في الرباط.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال بنزهة عبد الكريم، الكاتب العام لولاية الرباط “باعتبارها عاصمة الدولة، وموقعا للتراث العالمي، حسب منظمة اليونسكو، ووجهة سياحية عالمية، فإننا ملتزمون بالحفاظ على الصورة المشرقة للرباط، حيث يعد وجود نظام إدارة النفايات الفعال من المكونات المهمة لهذا الالتزام”.

وقال بنزهة إن “قرارنا يعتمد بمنح هذا العقد لأڤيردا، الذي أتى في إطار مناقصة مفتوحة وحسب الأصول القانونية، على ما تتمتع به هذه الشركة من كفاءةٍ فنية وخبرةٍ دولية وقدرةٍ على تأمين القيمة”.

وفي إطار هذه الاتفاقية، ستعمل أڤيردا على توفير سياسات مستدامة في مجال إدارة النفايات، بالإضافة إلى الحلول البيئية المبتكرة وأسطول متطور يتضمن مكانس آلية مدعمة بنظام تحديد المواقع العالمي “GPS”، التي سيتم تعقبها لضمان تمتعها بأعلى مستويات الكفاءة.

وتتوقع الشركة إدارة ما يصل إلى 70 ألف طن من النفايات سنويا في منطقة يعقوب المنصور، أي ما يساوي حمولة 125 طائرة من طراز سوبر جامبو.

من جانبه، قال ميسرة خليل سكر، رئيس مجلس إدارة شركة أڤيردا “إننا سعداء لاختيارنا بهدف الإسهام في الجهود الرامية لإدارة النفايات في الرباطـ، كما أننا نتطلع إلى إبراز تجربتنا العالمية وحلولنا المبتكرة، من خلال عملنا في العاصمة. وإلى جانب إبراز بصمتنا التجارية سريعة النمو، التي تشمل حاليا ثلاث قارات وعشر دول، يعد هذا العقد دليلاً على قوة وكفاءة منهجيتها المتكاملة في إدارة النفايات”.

ويعتمد نظام أڤيردا المتكامل لإدارة النفايات والموارد على تنظيف المناطق، من خلال الموارد البشرية المدربة والمركبات المتخصصة؛ وجمع النفايات باستخدام مركبات متطورة تكنولوجيا ومجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي، واستخلاص المواد القابلة لإعادة التدوير من النفايات التي يتم جمعها، والتخلص من النفايات بالاعتماد على تقنيات متوافقة مع المعايير العالمية.

وتستكمل أڤيردا دورة أعمالها بنشاطاتٍ مسؤولة من الناحية البيئية في كل مكان ومنها مبادرات إعادة التدوير والتثقيف البيئي.

نبذة عن شركة أڤيردا

تعد شركة أڤيردا إنترناشونال المختصة في إدارة الموارد المتكاملة، من أكبر مزودي الحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتمتع أڤيردا بسجل حافل من الابتكار يربو على 35 عاما من الخبرة على صعيد السوق الإقليمية، حيث توفر حلول مستدامة في مجال الإدارة الفعالة للنفايات لزبنائها في القطاعين الخاص والعام على حد سواء، في الأماكن المخصّصة للمشاة والمناطق السكنية والتجارية والصناعية.

وتتضمن محفظة الخدمات الشاملة التي تقدمها شركة أڤيردا تنظيف الشوارع وجمع النفايات ومعالجتها والتخلص منها وإعادة تدويرها. كما تعمل الشركة أيضا في مجال تطوير الحلول الخاصة بالمياه، ومياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة في القطاعات العامة والسكنية والتجارية والصناعية.

وتعتمد أڤيردا في جميع أنشطتها على نموذج عمل مستدام يراعي المسائل البيئية. وتقوم أڤيردا بتصميم وتطبيق حلول شاملة لتأمين الموارد القيّمة، التي يمكن إعادة تدويرها كالورق والمعادن والمياه.

ومن خلال الخدمات التي تقدمها عبر أكثر من 7500 موظف لملايين الناس بشكل يومي، تلتزم شركة أڤيردا بمعايير الجودة الدولية في لبنان، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، وعُمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وجمهورية ايرلندا، والمغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنزهة: قرار منح هذا العقد جاء في إطار مناقصة مفتوحة حسب الأصول القانونية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب