ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

التحقيق في تسريب برنامج الحكومة المغربية للصحافة

المصدر:  | 19 يناير 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, سياسة |
الرباط – عادل الزبيري

عبر عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية الجديدة، عن غضبه الشديد، اليوم الأربعاء، من تسليم جريدة “أخبار اليوم المغربية” نسخة من برنامج عمل الحكومة قبل عرضه على البرلمان غداً الخميس، فالدستور المغربي الجديد ينص على ضرورة حضور الحكومة لعرض برنامجها على مجلس النواب، الغرفة الأولى في البرلمان، للحصول على الثقة.

وطالب رئيس الحكومة المغربية بفتح تحقيق ومحاسبة من يقف وراء تسليم النسخة، في سابقة من نوعها للجريدة المغربية، معلناً أنه يرغب في الذهاب بعيداً في الأمر بمحاسبة المسؤول عن هذا الأمر، فيما تتحدثت تسريبات عن وقوف وزراء في الحكومة المغربية الحالية وراء تسليم اليومية المغربية النسخة الوحيدة للبرنامج الحكومي للنشر الصحافي، واتصلت رئاسة الحكومة المغربية بإدارة جريدة “أخبار اليوم المغربية” معلنة رفضها لما قامت به الجريدة في سابقة من نوعها في المغرب.

هذا في الوقت الذي عبرت فيه المعارضة البرلمانية عن سخطها على خروج البرنامج الحكومي قبل وصوله للبرلمان للمناقشة، معلنة أنها ترفض بشدة هذا التصرف غير السياسي، وتشير التوقعات إلى أن جلسة منح الثقة في البرلمان ليوم غد الخميس ستجري على صفيح ساخن، خاصة وأن المعارضة عازمة على عدم تمرير الأمر.

وفي الصفحة الأولى من اليومية المغربية، عنوان بارز بالبنط العريض “هذا ما يعدكم بن كيران”، في إشارة إلى البرنامج الحكومي لرئيس الحكومة الجديدة عبد الإله بن كيران.

وأشارت الجريدة إلى أنها انفردت بالحصول على الوثيقة قبل عرضها على البرلمان، وتتكون من 84 صفحة تضم 5 محاور كبرى، وأفردت الجريدة صفحتين لنشر كل الوعود الحكومية لتدبير ملفات المملكة في السنوات الخمس المقبلة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “التحقيق في تسريب برنامج الحكومة المغربية للصحافة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب