ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حصيلة جولة البنك الشعبي ومغرب التصدير في البلدان الإفريقية

المصدر:  | 21 يونيو 2014 | إقتصاد |

في إطار الشراكة الاقتصادية بي تو بي، ترأس محمد عبو الوزير المنتدب في التجارة الخارجية الوفد الرسمي المشارك في الجولة الإفريقية التي نظمها مغرب التصدير ومجموعة البنك الشعبي، وقد عرفت الجولة نجاحا كبيرا .

ساهم في هذه  الجولة، حضور مكثف وتمثيلية موسعة للعديد من القطاعات الاقتصادية المغربية، حيث عرفت  مشاركة أزيد من 100 مقاولة مغربية تمثل 9قطاعات التأمت حول مائدة نقاش فاق 3000  لقاء بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة ونظرائهم من إفريقيا جنوب الصحراء.

زار الوفد المغربي، الذي يتشكل  من أهم زبناء البنك الشعبي من المقاولات الصغرى والمتوسطة، في البداية دولة البنين ثم منها إلى الكوت ديفوار واختتم جولته بدولة السينغال.

وقد كانت الجولة مثمرة، ستفسح المجال في الفترة القادمة لآفاق استثمارية واعدة على مستوى التبادل والشراكات الاقتصادية بين المغرب ومنطقة إفريقيا جنوب الصحراء في إطار الأعمال للأعمال.

ومن بين أهم القطاعات التي شاركت بكثافة في بي تو بي إفريقيا، كان القطاع الفلاحي وقطاع الصناعات الغذائية والنسيج والبناء والهندسة المدنية. أما القطاعات الأخرى كالسيارات ومنتوجات البحر والعقار والديكور والنقل وغيرها فقد مثلتها المقاولات المغربية التي تمثل مختلف جهات المغرب مشبعة برغبة كبيرة في التصدير نحو البلدان الإفريقية التي تمت زيارتها.

ولقد تم تحقيق الأهداف المتوخاة ،  إذ  في دولة البنين حضر أزيد من 240 مشاركا تم خلاله تنظيم 760 لقاء بي تو بي. وفي أبيدجان بالكوت ديفوار،  فقد تجاوزت الأهداف السقف المحدد بحضور 550 من رجال الأعمال تم خلاله تنظيم أزيد من 900 لقاء بين المهنيين المغاربة ونظرائهم بعد عقد ندوة حول العلاقات المغربية الإيفوارية، عبرت من خلالها المقاولات الإيفوارية عن اهتمامها و رغبتها في تطوير شراكات دائمة مع المقاولات المغربية.

أما في دكار فقد استفاد الوفد المغربي من أزيد من 1400  لقاء بي تو بي عقد بعد الندوة الافتتاحية الرسمية والتي عرفت حضور أزيد  من 500 مقاولة سينغالية. ويعد هذا رقم قياسي يؤكد على الجدية والاستعداد الكبير للمقاولات السينغالية لفتح آفاق واسعة مع نظيراتها من المغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حصيلة جولة البنك الشعبي ومغرب التصدير في البلدان الإفريقية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب