ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيونا وولف: مدونة الأسرة مشروع طموح يجب الاستفادة منه

المصدر:  | 19 يونيو 2014 | سياسة |

أشادت عمدة الحي المالي بلندن، فيونا وولف بالأوراش الكبرى الخاصة بإدماج المرأة التي انكب جلالة الملك محمد السادس على إنجازها منذ توليه الحكم سنة 1999، وأهمها الورش الكبير إصلاح مدونة الأسرة الذي يعد برنامجا طموحا جدا، ويجب الاطلاع عليه والاستفادة منه.

فيونا وولف التي كانت تتحدث أول أمس بأحد فنادق الرباط أثناء ندوة صحفية حضرتها فعاليات نسائية سياسية واقتصادية، حاولت نقل تجربة بلادها واستعراضها أهم ماقامت به حكومة بريطانيا لإدماج النساء اقتصاديا، إذ كشفت أن حكومة بريطانيا أنشأت قبل سنة مجلسا للنساء بغرض مساعدة حوالي 2 مليون و400 ألف امرأة على الاندماج اقتصاديا، وإتاحة الفرص لهن للعمل أكثر.

وقالت عمدة الحي المالي بلندن، أن في بريطانيا مازالت ثقافة الأميرات سائدة بشكل كبير،«فالمرأة لاتخوض تجربة العلوم أو الاقتصاد فبالأحرى فتح صالون حلاق»، مضيفة أن للخروج من هذا النفق ولتسلق الدرجات والوصول إلى الريادة والقيادة في مجال الأعمال،أصدرت حكومة بريطانيا  قبل 4 سنوات تقريرا يؤكد على تمثل المرأة داخل مجالس إدارة المقاولات بنسبة 25% إلى حدود عام 2050، فالنساء حسب قول وولف دائما يرفضن منطق الكوطة على أنها عائق في احتلال المرأة لمراكز قيادية في الشركات والمؤسسات العامة.

وحضر اللقاء مجموعة من الجمعيات والمقاولات النسائية التي تعمل على مرافقة واحتضان المقاولات اللواتي في أول الطريق، وسهر على تكونهن وتقديم الإرشادات اللازمة لهن، نجد مثلا برنامج فرصة الذي يرافق النساء المقاولات لمدة سنة، ويوفر لهن التكوين والاستشارات، بالإضافة نجد مشروع الحاضنات الذي يساعد الفتيات على إيجاد عمل في المقاولات، بالإضافة إلى احتضانهن وتكوينهن لمدة 18 شهرا، هذا المشروع يوجد بـ 8 جهات، وتسهر على نجاحه 600 عضوة نشيطة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيونا وولف: مدونة الأسرة مشروع طموح يجب الاستفادة منه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب