ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الاتحاد الاشتراكي : البرلمانيون يرفضون التنسيق مع الاستقلال

المصدر:  | 13 مارس 2014 | سياسة |

404733lg-share-en404733.png

في الوقت الذي كان فيه الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، يستعد لتنزيل مذكرة الاتفاق بينه وبين حزب الاستقلال على أرض الواقع، تلقى أول أمس ضربة موجعة من قبل برلمانيي الحزب، الذين أجمعوا على رفض أي نوع من التنسيق بينهم وبين نواب حزب الاستقلال، الذي يتشاركون معه في مقاعد المعارضة.

اجتماع الفريق النيابي للحزب الذي عقد أول أمس بمقر الحزب، ضرب التنسيق بين الاتحاد الاشتراكي والاستقلال في الجوهر.

مذكرة التفاهم بين الحزبين التي وقعها زعيما الحزبين في أكتوبر الماضي، والتي التزم فيها الحزبان بالعمل معا على التنسيق في كل ما يتعلق بمقترحات ومشاريع القوانين المطروحة على البرلمان، سواء تعلق الأمر بالقوانين التنظيمية، أو ما يتعلق بالتقطيع الترابي وأنماط الاقتراع، وبالإصلاحات السياسية والإدارية، ووجهت برفض مطلق ومجمع حوله من قبل نواب الاتحاد الاشتراكي.

الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، نصح برلمانيي الاتحاد الاشتراكي بمعارضة شرسة في مواجهة الحكومة. وفق إفادات مصادر “الأحداث المغربية” فقد ذكر الكاتب الأول لحزب الوردة برلمانييه بما كان نواب “البيجيدي” يقومون به عندما كانوا موجودين في مقاعد المعارضة.

نواب الاتحاد الاشتراكي، حتى وهم يوافقون كاتبهم الأول على التصعيد في مواجهة الحكومة التي تقودها العدالة والتنمية، إلا أنهم خالفوه في خطط التنسيق مع نواب حزب الاستقلال في البرلمان. أحد النواب البرلمانيين الذين حضروا اجتماع أول أمس،  لم يجد حرجا في مخاطبة الكاتب الأول للحزب بالقول “إن صداقته مع شباط في الرباط، لا تعني تنسيقا كاملا مع حزب الاستقلال الذي يتصارع مع الاتحاديين في الجماعات”.

ورغم أن معارضة نواب الاتحاد الاشتراكي للتنسيق على المستوى البرلماني مع حزب الاستقلال تعد تحصيل حاصل، لأن هذا التنسيق لم ير النور بعد في أي محطة لا على المستوى التشريعي أو الرقابي، إلا أن نواب الاتحاد الاشتراكي حسموا بشكل قاطع أي أفق قريب لما يمكن أن يكون تنسيقا بين فريقي الحزبين في مجلس النواب، وهو ما يشل مذكرة التفاهم الموقعة بين الحزبين في شقها الأهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الاتحاد الاشتراكي : البرلمانيون يرفضون التنسيق مع الاستقلال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب