ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تعافي النشاط السياحي مع متم شهر غشت الماضي

المصدر:  | 18 سبتمبر 2013 | إقتصاد |

على إيقاع النمو، أنهى النشاط السياحي بالمغرب، فترة الشهور الثمانية الأولى من السنة الجارية. الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة تفيد أن عدد السياح الوافدين على مختلف وجهات المملكة تحسن بواقع 35 في المئة خلال شهر غشت المنصرم، مقابل زيادة نسبتها 25 في المئة بالنسبة لحجم ليالي المبيت المسجلة بالوحدات السياحية المصنفة :

وأوضح البلاغ الصحفي الصادر عن ديوان وزارة السياحة، أن عائدات العملة التي أدرها النشاط السياحي في شريان القطاع خلال شهر غشت الماضي، ارتفعت بنسبة 26 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وتؤشر حصيلة القطاع السياحي على حدوث زيادة في إجمالي عدد الوافدين على مختلف وجهات المملكة برسم الأشهر الثمانية الأولى من السنة الحالية، بنسبة 8 في المئة، ليرتفع معها العدد فوق سقف 7 ملايين زائر، مقابل حوالي 6,6 مليون مع متم نفس الفترة من السنة الفارطة.

المصدر ذاته، أشار إلى أن السياح الإيطاليين والألمان والبريطانيين سجلوا زيادة هامة من حيث عدد الوافدين، بنمو بلغ على التوالي حدود17 و 14 و 10 في المئة، في الوقت الذي سجل فيه عدد السياح الإسبان تراجعا بمعدل ناقص 7 في المئة، مقابل ناقص 2 في المئة بالنسبة للسياح الفرنسيين.

أما بخصوص النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب، فقد أثمر عن حصيلة مالية تقارب 39 مليار درهم مع متم الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية، بزيادة قدرها 800 مليون درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفارط، أي بنمو يزيد عن 2 في المئة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تعافي النشاط السياحي مع متم شهر غشت الماضي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب