ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وصقة بوليف لاستقطاب استثمارات مجموعة الثمانية

المصدر:  | 18 سبتمبر 2013 | إقتصاد, الأولى |

وصفة قوامها الحكامة الراسخة والشفافية المطلقة والمنافسة الشريفة الضامنة لحماية استثمارات وحقوق رجال الأعمال وملكياتهم الفكرية والصناعية، شكلت في نظر محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بادرة شجاعة ومشجعة في نفس الوقت على استقطاب الإستثمار الأجنبي وتحفيز ثقة الفاعلين الإقتصاديين.

بوليف الذي كان يتحدث من عاصمة الضباب لندن على هامش انعقاد مؤتمر مجموعة الثمانية، استعرض مؤهلات القطاعات الواعدة للاقتصاد المغربي وبسط مزايا الفرص المتعددة التي توفرها المملكة في مجال الأعمال والاستثمارات، علها تغري الفاعلين الإقتصاديين ببلدان مجموعة الثمانية، على الإستثمار بالمغرب.

وأبرز بوليف، خلال مشاركته في أشغال المؤتمر الدولي الذي انعقد أول أمس الإثنين حول الاستثمار في البلدان العربية التي تعيش مرحلة انتقالية والمنظم في إطار “شراكة دوفيل” لمجموعة الدول الثمانية الأكثر تقدما، الثقة التي يتمتع بها المغرب لدى عدد متزايد من المستثمرين الأجانب بفضل استقراره السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الوزير، بهذه المناسبة، أن المغرب زاوج بين الانفتاح الاقتصادي والتحرير والإصلاحات الهيكلية، ما جعله قادرا على التصدي بمرونة للظرفية الاقتصادية الدولية الصعبة، مشددا على أن المملكة أضحت نموذجا إقليميا يحتذى في مجال التنمية ورائدة في العديد من القطاعات الواعدة للخدمات والتكنولوجيات بفضل قدراتها وخبرتها الواسعة.

وأكد أن الاقتصاد المغرب حقق خلال العشرية الأخيرة نسبة نمو متوسط تبلغ خمسة بالمائة وينتظر أن يحقق برسم السنة الجارية نسبة نمو تتراوح ما بين 5ر4 و5 بالمائة، موضحا أن معدل التضخم ما يزال تحت السيطرة بالمملكة.

وبعد أن استعرض جملة من مزايا ومؤهلات ومنجزات الاقتصاد الوطني، أبرز بوليف المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها المغرب والمزايا التحفيزية التي تجعل من المملكة أرضية تتمتع بجاذبية كبيرة لدى المستثمرين الأجانب الراغبين.

وأضاف أن المغرب يتمتع أيضا بإطار مؤسساتي مشجع على الاستثمار، مشيرا، في هذا السياق، إلى اللجنة الوزارية للاستثمارات التي يترأسها رئيس الحكومة واللجنة الوطنية لمناخ الأعمال وباقي المؤسسات والهيئات المخصصة لتشجيع الاستثمارات والشراكة بين القطاعين العام والخاص في أفق بلورة الفرص الاستثمارية المناسبة وخلق مناصب الشغل وتحقيق تنمية مدعومة ونمو شامل.

وينكب المشاركون في المؤتمر على بحث فرص وإمكانيات الاستثمار في قطاعات التكنولوجيات الحديثة والسياحة والفلاحة وصناعة الأدوية والطاقات المتجددة.

ويتضمن برنامج التظاهرة لقاءات وورشات بين المستثمرين ورجال الأعمال ومسؤولين حكوميين في البلدان العربية التي تعيش مرحلة انتقالية لمناقشة العديد من المشاريع الاستثمارية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وصقة بوليف لاستقطاب استثمارات مجموعة الثمانية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب