ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال «حفارين» داخل حفرة بأكادير

المصدر:  | 31 أغسطس 2013 | جهات |

وفرار منقبين عن الكنوز بمسجد بتزنيت

الباحثون عن الكنوز أصيبوا بـ” الدوخة”، بأكادير حفر شقيقان حفرة وبقيا فيها إلى أن اعتقلهما الدرك، وبتزنيت أصيب حفاران بما يشبه العمى فاقتحما مسجدا بحثا عن ” الدفينة”. البحث والتنقيب عن الكنوز بات هذه الأيام حلما لا ينتهي في مناطق متعددة من سوس، والباحثون عنه كثيرون، فحلمهم بالعثور على ذلك الكنز المدفون ” وسط الخوابي” لا ينتهي، عمليات البحث ليس لها مكان محدد ، وإن كانت هناك مناطق معينة تشتهر بعمليات البحث المستمر كالمناطق التي توجد بها الأضرحة والقصور القديمة، والمقابر والمآثر التاريخية .

بداية الأسبوع الجاري اعتقلت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية شقيقين بداخل حفرة عمقها متر ونصف بمنطقة تماعيت التابعة إداريا لجماعة الدراركة ضواحي أكادير ، كانا منهمكين في عملية الحفر بحثا عن كنز مفقود إلى أن أطل عليهما من فوق دركيان بقبعتهما الرسمية.

رحلة الشقيقين، ابتدأت فصولها بدوار الخروبة جماعة سيدي أحماد أوعمر دائرة أولاد تايمة، حيث يوجد منزلهما هناك . الأخوان تعرفا على شخصين آخرين أوهماهما بوجود كنز “كبير” بداخل منزلهما الذي ورثاه عن أجدادهما، وبعد أن قاما بتعميق حفرة بداخل المنزل، أخبرهما الفقيهان بضرورة البحث أولا عن مفتاح الكنز الذي يوجد بمنطقة تماعيت بالدراركة بأكادير، حوالي  40 كلمترا عن منطقة أولاد تايمة .

شد الشقيقان رحلتهما مع “الفقيهين” الآخرين نحو المكان، حملا عتادهما وكانت الساعة تشير إلى منتصف ليلة الأحد الإثنين ، بعد مدة  ترجلا من سيارتهما وانطلقا مسرعين نحو المكان المقصود حيث يوجد مفتاح الكنز “الوهم”.

فور الاستقرار على المكان، بدأ الشقيقان رحلة الحفر ، دقائق تلوى الأخرى ازدادت الحفرة عمقا وكانت وسيلة الحفر تخترق الأرض رغم  صمود سطحها ووجود الأحجار الصخرية، فسواعدهما القوية التي تقوت في العمل بداخل ضيعتهما الفلاحية أكسبتهما “خبرة” في التغلغل في جوف الأرض .

مرت ساعة ونصف من الحفر وصلا خلالها لعمق متر ونصف. ظل الشقيقان يحملان أمل العثور على المفتاح، وفجأة دون علمهما  اختفى الفقيهان النصابان اللذان كانا يحملان مصابيح للإضاءة ، فرا دون اتجاه محدد، فحل محلهما رجال الدرك الملكي  الذين تلقوا إخبارية تفيد بوجود أربعة أشخاص يقومون بعمليات حفر مشبوهة بمكان خلاء . اعتقل الشقيقان من قبل الدرك الملكي بأكادير ، وأثناء التحقيقات معهما اكتشفا أنهما ضحية مافيا الكنوز سلبتهما ملايين السنتيمات على أساس شراء البخور، ومساعدتهما على جلب “كنز” بداخل منزلهما بمنطقة الخروبة، حوالي 70 كلمترا عن أكادير، لا أموالهما بقيت، ولا حريتهما استرجعت.

وارتباطا بموضوع البحث عن الكنوز، اقتحم غرباء مسجد دوار “تيزكي” بدائرة أنزي إقليم تيزنيت صباح الإثنين الماضي ، حيث شرعوا في نبش زوايا المسجد تفتيشا عن كنز يعتقدون أنه مدفون بعين المكان مستغلين غفلة الجميع، و بعد افتضاح أمرهم من قبل جيران المسجد و تضييق الخناق عليهم، فر الغرباء إلى وجهة مجهولة تاركين وراءهم سيارتين الأولى من نوع “كونغو” و أخرى “رونو 21″، لتتمكن عناصر الدرك الملكي من حجزهما و مباشرة البحث لإيقاف العصابة.

إدريس النجار/ عبد الطيف بركة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال «حفارين» داخل حفرة بأكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب