ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال 5 أشخاص جدد بعين بني مطهر

المصدر:  | 30 أغسطس 2013 | جهات |

ما زال شبح الاعتقالات يطارد شباب بلدة عين بني مطهر التي تبعد عن وجدة بحوالي 80 كيلومترا من الناحية الجنوبية، حيث تم اعتقال 5 أشخاص جدد مساء يوم الثلاثاء الماضي بحي الزياني أكبر الأحياء شعبية بالبلدة،على خلفية الأحداث التي شهدتها البلدة خلال الأسبوع الماضي.
وأسفرت الأحداث المذكورة عن تخريب مجموعة من المنشآت والمرافق العمومية بعدما عمد بعض المحتجين إلى كسر وتخريب واجهات هذه المرافق من أبواب ونوافذ بواسطة رشقها بالحجارة، قبل أن يضرموا النار في محتوياتها الأمر الذي أدى إلى إتلاف مجموعة من الوثائق الهامة وبصفة خاصة داخل مرفق البلدية.
و أشارت بعض الجهات إلى ضلوع الرئيس في العملية من خلال استغلاله للفرصة وتسخير بعض من زبانيته لإضرام النار في بعض الوثائق للتخلص منها بغاية التستر على الاختلالات والخروقات التي يعرفها تدبير وتسيير الجماعة حسب قولهم ، وهو الأمر الذي نفاه الرئيس جملة وتفصيلا خلال اتصال هاتفي أجرته معه الجريدة معتبرا ذلك بمثابة إشاعات وأقوال لا أساس لها من الصحة، قام بترويجها بعض من خصومه السياسيين الذين يرغبون في النيل منه على حد تعبيره.
وتبقى النقطة التي أفاضت الكأس وأججت الوضع أكثر، ودفعت سكان البلدة إلى الخروج في مسيرة احتجاجية سلمية، حينما لقيت فتاة مصرعها بمستشفى المدينة، نتيجة الإهمال الطبي بعدما تعرضت للدغة ثعبان، قبل أن تنسلخ هذه المسيرة عن طابعها السلمي وتتحول إلى مسيرة غضب أفضت إلى تخريب منشآت عامة.
وأسفرت عن اعتقال 12 شخصا تم الإفراج عن قاصرين اثنين منهم، فيما تم إحالة الباقي على السجن المحلي بوجدة، إذ من المنتظر عرضهم على قاضي التحقيق للبت في قضيتهم خلال نهاية هذا الأسبوع كما جاء على لسان والد أحد الشباب المعتقلين الذي اعتبر ابنه بريئا من التهم المنسوبة إليه إذ لم يشارك بتاتا في المسيرة التي شهدتها البلدة حسب قوله لكونه في اللحظة ذاتها كان مدعوا لحفل زفاف عائلي وله ما يبرر ذلك من خلال من مجموعة من الشهود الذين كانوا مدعوين بدورهم للحفل المذكور.

وجدة : إدريس العولة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال 5 أشخاص جدد بعين بني مطهر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب