ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

معاناة سكان برشيد من عدم إتمام أشغال الحفر بالشوارع

المصدر:  | 30 أغسطس 2013 | مجتمع |

مرت سنوات على انطلاق الأشغال التي تعرفها شوارع وأزقة مدينة برشيد، وخاصة شارع محمد الخامس الرئيسي، الذي يربط شمال المملكة بجنوبها ، دون أن يكون لهذا الإصلاح والترميم نهاية، فإعادة الحفر بالشارع المذكور كان من شأنه أن يثير غضب السائقين، الذين يجدون أنفسهم في كل مرة مضطرين لتغيير الاتجاه مع ما يترتب على ذلك من وقوع حوادث سير، وتعرض السيارات للخسائر بسبب كثرة الحفر، خاصة بعد كل تساقطات مطرية، حيث تنتشر البرك المائية وتنتشر معها الروائح النتنة، التي تنبعث من قنوات الصرف الصحي أو انتشار الغبار خلال فصل صيف.
معاناة يومية للمواطنين الذين عبروا عن استهجانهم وسخطهم لما آلت إليه أوضاع شوارع وأزقة المدينة بسبب الأشغال، التي تتكرر في نفس الأماكن أكثر من مرة، حيث يعاد الحفر بعد الإصلاح والتعبيد.
المواطنون بأحياء درب ليهودي والمنى وسيدي عمر والصافي والمستقبل، الذين يعيشون أوضاع مزرية نتيجة ما أفسدته الشركة المكلفة بهذه الأشغال بالطرقات، وما خلفته من حفر دون أن تكلف نفسها إتمام الترميم والتعبيد أو تولي أهمية للمجلس البلدي للمدينة أو دفتر التحملات، حيث يصعب على السكان العبور من وإلى منازلهم بسبب الأوحال في الأيام الممطرة وتناثر الأتربة في الأيام العادية خلال مرور السيارات أو الشاحنات من الأزقة ، ما اضطر معه السكان إلى إغلاق النوافذ بسبب الغبار، الذي يتطاير على منازلهم ويتسرب إلى غرفهم، أما سكان حي العراقية، الذي تعيش طرقاته حالة مزرية بسبب عدم إعادة التعبيد. فقد وقعوا على عريضة استنكارية وهددون بتنظيم وقفات احتجاجية أمام عمالة الإقليم.
برشيد : نورالدين عبقاوي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “معاناة سكان برشيد من عدم إتمام أشغال الحفر بالشوارع”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب