ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

وزارة التعليم العالي تلغي أشغال لجنة انتقاء عميد كلية الحقوق بتطوان

المصدر:  | 29 أغسطس 2013 | مجتمع |

تطوان : الأحداث المغربية

قد يتنفس المرشحون «المقصيون» من حلم الحصول على عمادة كلية الحقوق بتطوان (الكلية المتعددة التخصصات سابقا) الصعداء، وهم يطلعون على خبر إلغاء نتائج أشغال اللجنة، التي كان معهود لها القيام بعملية الإنتقاء الأولية، وإعادة الأمور لنقطة الصفر مجددا، بعد الطعن الذي تقدم به أربع مرشحين لم يتم انتقاءهم ضمن الثلاث الأوائل في هذا الترشيح. هؤلاء تقدموا بطعون لدى المصالح المختصة، تحمل مجموعة من التعليلات القانونية والشكلية، والعيوب التي تؤثر على عمل اللجنة واستقلاليتها في اتخاذ القرار المناسب على حد تعبيرهم في مذكرة الطعن، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها.

إلغاء نتائج أشغال اللجنة المطعون فيها أصبح رسميا، بعد الإعلان عنه في الموقع الرسمي للوزارة الوصية، بل وإعلان تاريخ جديد لوضع الترشيحات لهاته المهمة، والتي تنتهي المهلة المحددة للراغبين في الترشح لها يوم 30 من شتنبر المقبل. مناسبة لمراجعة الأوراق وكذلك لمراجعة كيفية تشكيل اللجنة التي سيعهد لها القيام بعملية الإنتقاء الاولية، واستكمال العمليات الأخرى تفاديا لأي صراع قد ينشأ بين جدران المؤسسة التعليمية والأكاديمية، حيث كشفت بعض المصادر أن طريقة تشكيل اللجنة الأولى لم يكن بريئا ولم يكن بمقاييس موضوعية، وأن الأمر لم يخلو من بعض مظاهر «تصفية الحسابات» بين أطراف من داخل ومن خارج المرشحين.

الصراع الخفي الذي تحدثت عنه بعض المصادر المقربة والعليمة خطيرة في حقيقته، ويسيء للمؤسسة الجامعية ككل خاصة عندما يصبح التباري على منصب العمادة أو غيره، أمر تتحكم فيه دواليب وتجاذبات لا علاقة لها بالكفاءة أو المجهودات، التي تم توظيفها من طرف كل مترشح، يوضح المصدر، فحسب الأسماء الثلاث المنتقاة فقد تم تغييب أسماء مهمة ومعروفة بهاته الكلية، ساهمت بشكل كبير ومباشر في انطلاقتها الأولى، وعملت على إدماجها في محيطها، بل هناك من الأسماء من هو من غير المعقول تغييبها ولو في مرحلة الإنتقاء الأولية لولا قوة «الصراع» الخفي، الذي جعل نتائج عمل اللجنة الأولى يكون، حسب وصف المنتقدين «كارثيا» وغير مقبول لا من طرف المترشحين، ولا من طرف الأساتذة والطلبة ولا حتى المتتبعين من العارفين بخبايا وظواهر الأمور بهاته الكلية وعلى مستوى الجامعة ككل.

30 شتنبر سيكون يوم انتهاء إيداع الترشيحات لهاته المهمة، التي لا يتوقع أن يخرج عدد االمترشحين لهذا المنصب عن ثمانية، وهم نفس الأسماء التي ترشحت خلال المرحلة السابقة، لكن ما سيبقى السؤال مطروحا بخصوصه هو تشكلة لجنة الإنتقاء، التي سيعهد لها الإختيار بين أسماء وازنة ومعروفة .

مصطفى العباسي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزارة التعليم العالي تلغي أشغال لجنة انتقاء عميد كلية الحقوق بتطوان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب