ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جماعات بإقليم تارودانت تستفيد من خدمات أساسية

المصدر:  | 29 أغسطس 2013 | مجتمع |

تارودانت: موسى محراز

عرف، مؤخرا، إقليم تارودانت تدشين العديد من المشاريع التنموية، استفادت منها كل من الجماعة الحضرية الكردان بتدشين وبناء وتعلية الطريق الإقليمية 1007 الرابطة بين الكردان وإمي مقرون على طول 8 كلم بغلاف مالي يناهز 8 ملايين درهم، والهدف من المشروع حذف المقاطع المغمورة من الطريق الإقليمية 1007، وإصلاح أضرار الفيضانات، وتحسين السلامة الطرقية، والرفع من مستوى خدمة الشبكة الطرقية، وأخيرا تعزيز الربط الطرقي بين اشتوكة أيت باها وتارودانت.

وقد أشرف عامل الإقليم فؤاد محمدي في إطار الاحتفال بعيدي العرش والشباب بالجماعة تتاوت بدائرة اغرم  على تدشين عملية تزويد منظومة أرك تازغليك بالماء الصالح للشرب، حيث حددت تكلفة المشروع المالية في أكثر من 2 مليون درهم، من خلالها ستستفيد 1468 نسمة من الماء الصالح للشرب بجماعتي تتاوت واسوغان.

وفي إطار فك العزلة عن 14 دوار، بساكنة تبلغ 1400 نسمة، حيث تسهيل وصول ساكنة المنطقة للخدمات الأساسية، وتسهيل نقل الأشخاص والبضائع، وبالجماعة القروية تالكجونت بدائر أولاد برحيل، تم تدشين الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية الإقليمية 1733 وفرقة فوزارة، على طول 6 كيلومترات، بتكلفة مالية بلغت 6 ملايين درهم مولتها جماعة تالكجونت، وبذات الجماعة اشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس، لبناء المدرسة الجماعاتية تالكجونت، على وعاء عقاري بلغت مساحته الإجمالية 7576 متر مربع، بميزانية تبلغ 8153402.40 درهم. وتضم 8 حجرات للتعليم العام، وحجرة دراسية متعددة الاختصاصات، وقاعة متعددة الوسائط، إضافة لمكتبة وإدارة، وقاعة للأساتذة، وملعب رياضي، ومرافق صحية، وسكنيات وظيفية.

أما بالجماعة القروية والقاضي فقد استفاد ما يفوق 1468 نسمة من ساكنة المنطقة من خدمات مشروع تزويد منظومة أرك ـ تازغليت  بالماء الصالح للشرب الممول من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، جماعة تتاوت ثم جمعية تيسفان.

في حين عرفت بلدية تارودانت، تدشين مدرسة ابتدائية أطلق عليها اسم ” مدرسة الحي المحمدي ” بسطاح المدينة بغلاف مالي بفوق 4 ملايين درهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جماعات بإقليم تارودانت تستفيد من خدمات أساسية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب