ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جناح جديد للولادة بعين حرودة مغلق بسبب انعدام التجهيزات

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | مجتمع |

أقدمت الجماعة الحضرية  لعين حرودة منذ حوالي سنة على بناء جناح للولادة بفضاء داخلي بالمركز الصحي لعين حرودة، يتكون من طابقين ومجهز بمصعد، مساحته الإجمالية تقدر بحوالي 300 متر مربع بكلفة إجمالية محددة في مبلغ 260 مليون سنتيم. ويندرج بناء هذا الجناح في إطار إتفاقية تم إبرامها مع مندوبية وزارة الصحة بالمحمدية، التي ستتكلف حسب الإتفاقية بعملية تجهيزه بالمعدات الطبية، لكن بعد مرور سنة مازال هذا الجناح مغلقا في وجه  النساء الحوامل لـ«عدم وفاء المندوبية بالتزاماتها»، لذلك أصبح السكان يتخوفون من أن يتحول هذا الجناح إلى أطلال، علما أن الجناح الحالي للولادة لم يعد يستوعب العدد الهائل من  النساء الحوامل اللواتي تتوافدن عليه من مناطق عين حرودة وجماعة الشلالات.

عدم تجهيز الجناح الجديد من طرف مندوبية وزارة الصحة، كان  له انعاكاسات أخرى على مجال التطبيب بعين حرودة. فقد كان من المقرر أن يتم تحويل جناح الولادة القديم بمجرد استغلال الجناح الجديد إلى مركز لتصفية الدم، حيث رصدت له الجماعة الحضرية لعين حرودة  وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية مبلغ 100 مليون سنتيم مناصفة بينهما لتجهيزه، مما كان سيخفف هدا المركز في حالة خروجه إلى الوجود  العبأ عن مجموعة من المصابين بالقصور الكلوي من الطبقات المعوزة  بجماعتي عين حرودة والشلالات، الذين يضطرون في الغالب إلى اللجوء  لخدمات المستشفى الجامعي ابن رشد  بالدارالبيضاء، مما يتطلب منهم إهدار أوقات ثمينة في التنقل ومصاريف إضافية ، لكن المشروعين معا معطلان لحد الآن في انتظار تجهيز جناح الولادة الجديد.

المحمدية : أحمد بوعطير

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جناح جديد للولادة بعين حرودة مغلق بسبب انعدام التجهيزات”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب