ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية ومخاطر استهلاك المخدرات

المصدر:  | 26 يناير 2013 | مجتمع |

شهدت بعض المؤسسات التعليمية بكل من سيدي يحيى الغرب وسيدي سليمان طيلة الاسبوع الماضي ندوات تحسيسية حول السلامة الطرقية ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية والتربية على المواطنة نظمتها المنطقة الإقليمية الأمنية بسيدي سليمان أشرفت على انطلاقها نائبة وزارة التربية الوطنية وأطرها المنسق ضابط الشرطة الممتاز ” عادل كدار” رفقة بعض العناصر الأمنية المرافقة له ومسؤولين من نيابة وزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان وذلك من خلال الانفتاح على المؤسسات التعليمية وخلق جو من التواصل لجعل الفضاء المدرسي مجالا للتحصيل والتعليم بعيدا عن السلوكيات التي تتنافى وقيم التربية والمواطنة .

وشكلت الحملة التحسيسية مناسبة لعناصرالأمن من أجل التواصل مع تلاميذ المؤسسات التعليمية بجميع أسلاكها وتوجيه الفضاء الطرقي كما همت العروض النظرية والتطبيقية مختلف السلوكات الوقائية الهادفة إلى ثقافة طرقية مواطنة .

وأفاد ” إبراهيم فارس ” مكلف بمكتب الاتصال بنيابة وزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان أن الحملة التحسيسية في بدايتها وستستمر طيلة السنة الدراسية الحالية وسيستفيد منها تلاميذ جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالإقليم وتتضمن محاور عديدة من بينها المبادئ الرئيسية للسلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية والتربية على المواطنة والتحرش والاستغلال الجنسي للأطفال والسلوكات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة ودور الشرطة في تطبيق مدونة السير وفي حماية البيئة والجرائم المعلوماتية والأخطار المرتبطة بالأنترنيت وتقنيات التواصل .

وأضاف نفس المصدر أن هذه الحملة تندرج في إطار تفعيل الاستراتيجية الأمنية للمديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع وزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير في إطار الانفتاح على مختلف المؤسسات التعليمية وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع .

محمد لحليبة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية ومخاطر استهلاك المخدرات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب