ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الرميد يوافق على مقترح قانون يمنع زواج القاصر من مغتصبها

المصدر:  | 22 يناير 2013 | سياسة |

وأخيرا، وزارة العدل والحريات تستجيب لأهم مطلب للحركة النسائية، فبعدما ملأت حناجر نسائها الدنيا مطالبة الوزارة بإلغاء الفصل 475 من القانون الجنائي، وافقت هذه الأخيرة على مقترح قانون، تقدم به أحد الفرق النيابية بمجلس المستشارين، يقضي بحذق الفقرة الثانية منه، والتي تقضي بإمكانية تزويج القاصر المغرر بها أو المختطفة.
واقترحت الوزارة حماية للأطفال القاصرين من كافة أشكال الاعتداء عليهم ثلاث فقرات اضافية للفصل 475 من القانون الجنائي تعزز الحماية المذكورة خاصة بالنسبة للأطفال الذين يكونون ضحايا اعتداء جنسي عقب عملية التغرير أو الإختطاف التي يعرضون لها.
وحسب بلاغ للوزارة، فإذا ترتب عن التغرير أو الاختطاف علاقة جنسية ولو رضائية فإن العقوبة تصل إلى عشر سنوات، أما إذا ترتب عنها هتك العرض فإنها تصل إلى عشرين سنة، أما التغرير أو الاختطاف اللذان يعقبهما اغتصاب فإن العقوبة قد تصل إلى ثلاثين سنة.
وإذا كانت استجابة وزارة العدل والحريات لمطلب الحركة النسائية بالغاء الفصل 475 قد جاءت شيئا ما متأخرة، فإن ذلك ذلك جاء بعد النقاشات الحادة التي عرفتها الساحة الوطنية، والتي وصل مداها إلى بعض المنتديات الدولية، وخصوصا بعد انتحار الفتاة القاصر أمينة الفيلالي، التي تزويجها قسرا من معتصبها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الرميد يوافق على مقترح قانون يمنع زواج القاصر من مغتصبها”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب