ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تاوريرت: الأخ محمد الورضي يترأس الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال *الاستياء من تردي الوضعية الاقتصادية والسياحية بالإقليم

المصدر:  | 5 يونيو 2016 | الأخبار, الأولى |

6715231965201674710PM1671523.png

احتضنت مفتشية حزب الاستقلال بتاوريرت يوم الأحد 29 ماي 2016 الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للحزب،ترأسه الأخ محمد الورضي عضو اللجنة المركزية للحزب و مبعوث اللجنة التنفيذية إلى جانب المفتش الإقليمي للحزب الأخ عبيدي اليماني.
وذكر الأخ المفتش باستعداد كافة مناضلي الحزب بالإقليم للانخراط في التوجيه العام للحزب من أجل التهيئ للانتخابات المقبلة ، معتبرا أن العمل الدءوب الذي تقوم به فروع وتنظيمات الحزب بالإقليم كفيلة لمنحه الصدارة بهذه الجهة.
و اعتبر الأخ احمد صلغي الكاتب الإقليمي للحزب أن لقاء من هذا النوع يعتبر هاما للغاية،خاصة وأنه يمنح الفرصة أمام المناضلين للقاء و التداول في القضايا التنظيمية التي يعرفها الحزب.
وركز الأخ محمد الورضي في الشق الثاني من مداخلته على الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال ،معتبرا هذا الاجتماع فرصة لإثرائه وإبداء رأي المناضلين فيه، أخذا بعين الاعتبار اقتراحاتهم لاغناء المسودة و النقاط المطروحة، والذي شاركت في إعداده كفاءات الحزب وأطره من خلال ملتقيات جهوية ووطنية،أتاحت الفرصة للانفتاح على كافة القضايا والإشكالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفق تصور تشاركي جديد .
وأشار الأخ الورضي إلى تجميع الأعمال في أربعة أقطاب مرتبطة بالقطاعات الأفقية،وهي ذات الارتباط بالجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي،والقطب الثاني هو قطب العدل والتشريع والحريات وحقوق الإنسان ، والقطب الثالث هو قطب البنيات الأساسية والتنمية الاقتصادية ، والقطب الرابع هو قطب الشؤون الاجتماعية، ليخلص هذا العمل الهام إلى تنظيم ملتقى للكفاءات و الأطر الاستقلالية شارك فيه حوالي 800 مشارك من مختلف تنظيمات الحزب و روابطه وبحضور اقتصاديين و سياسيين و اجتماعيين من المغرب و الخارج..
ونشير كذلك ،إلى أن التدخلات التي عرفتها الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للحزب جسدت مواكبة اطر ومناضلي الحزب لمشاكل ومشاغل المواطنين من ساكنة الإقليم ، همت بالاساس الاستياء من تردي الوضعية الاقتصادية السياحية بالإقليم ، وقلة الموارد البشرية وهزالة التجهيزات الطبية ، بالإضافة إلى الأوضاع الاجتماعية المتدنية وكذا الركود والجمود الذي يعرفه قطاع البناء .
كما ندد اطر حزب الاستقلال بشدة استهداف الصحافيين وقمعهم من خلال المتابعة القضائية في حق الأخ الفاضل عبد الله البقالي مدير جريدة العلم وعضو اللجة التنفيذية لحزب الاستقلال ، معبرين عن تضامهم المطلق والكامل معه،ومن خلاله مع كل الأقلام الصحافية الحرة والوطنية .
وعبر أعضاء المجلس الإقليمي للحزب وكل الحاضرين عن استعدادهم التام للانخراط في جميع البرامج التي يسطرها الحزب ( مسلسل الأبواب المفتوحة للحزب ) .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تاوريرت: الأخ محمد الورضي يترأس الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال *الاستياء من تردي الوضعية الاقتصادية والسياحية بالإقليم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب