ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المروحية الطبية لوزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حالتين حرجتين الأولى لشاب من بوجدور والثانية من العيون

المصدر:  | 4 يونيو 2016 | الأخبار, الأولى |

6711781964201665031PM1671178.png

تم زوال أمس الجمعة 3 يونيو 2016، نقل شاب، عمره 35 سنة، في وضعية صحية حرجة، تعرض لحادثة سير، أصيب على إثرها إصابة بليغة في الرأس، تسببت في إصابته بشلل ، مما استدعى نقله، بوجه السرعة، من إقليم بوجدور بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي بالعيون .

وفي نفس اليوم تم نقل سيدة لتفادي بتر أطرافها السفلى، من المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير، نظرا لحاجتها لإجراء عملية جراحية استعجالية لطب العروق والشرايين.

وقد تمت هاتين العمليتين بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-  SMUR بالعيون والمركز الاستشفائي الجهوي باكادير والمستشفى الإقليمي ببوجدور .

وقد رافقهما في رحلتيهما طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات والكوارث، مما اثر إيجابا على تحمل تنقل هاتين الحالتين الحرجتين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المروحية الطبية لوزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حالتين حرجتين الأولى لشاب من بوجدور والثانية من العيون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب