ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

محمد الورضي‪:‬ مشاركة 28 نقابة في هذا الإضراب تأكيد صارخ على التذمر الشعبي

المصدر:  | 29 أكتوبر 2014 | الأخبار, الأولى |

48769811029201433442PM1487698.png

أكد الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الشبيبة والرياضة أن المشاركة في الإضراب تتماشى انسجاما مع قرار الاتحاد العام للشغالين والقرارات التي اتخذها المؤتمر الوطني بتنسيق مع المنظمات والهيئات النقابية الأخرى، ويأتي هذا لعدة أسباب بعدما اختارت الحكومة الحالية الانفراد بالقرارات. ونعتبر مشاركة 28 نقابة في هذا الإضراب تأكيدا صارخا على التذمر الشعبي وعدم الاطمئنان لبرامج الحكومة وفي مقدمتها الفشل الكبير في معالجة ملف الضمان الاجتماعي والتقاعد الذي لا يخدم بالملموس مصالح الطبقات العمالية.

وحينما نمارس الإضراب العام فإننا نطالب بالتراجع عن قرارات الزيادة في الأسعار المعيشية والماء والكهرباء، ونعتبره محطة لدق ناقوس الخطر من أجل الاستماع إلى المنظمات والهيئات النقابية في إطار الحوار الوطني لخدمة طلبات الشعب، وقد سبق لنا في الاتحاد العام للشغالين أن نبّهنا الحكومة لخطورة ما يمكن أن يترتب عن هذا التعنت الذي اختارته كطريقة للتعامل مع الملفات المطلبية لمختلف النقابات التي تمثل الطبقة الشغيلة في بلادنا والتي من بينها نقابات الحزب الحاكم، فهذه النقابات اختارت المشاركة في الإضراب العام احتجاجا على الأوضاع العامة للتسيير الحكومي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محمد الورضي‪:‬ مشاركة 28 نقابة في هذا الإضراب تأكيد صارخ على التذمر الشعبي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب