ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المواطنون والإضراب: الحكومة أثقلت كاهل المواطن بالزيادات والقرارات اللاشعبية

المصدر:  | 29 أكتوبر 2014 | الأخبار, الأولى |

48769611029201435259PM1487696.png

خالد الغازي

الإضراب حق مشروع لكل مواطن، لكن تهديدات الحكومة باقتطاع أجور المضربين أمر غير معقول، إذا كانت الحكومة تؤمن بالاختلاف فعليها أن تتقبل احتجاجات الآخرين، لأن الاختلاف يفيد المنفعة العامة، ويصحح الأوضاع ويدفع بالمسؤولين إلى حل المشاكل العالقة، عوض تصديرها إلى الحكومات القادمة في المستقبل. الإضراب جاء بسبب كثرة المشاكل وارتفاع القدرة الشرائية للمواطن الذي يدفع كل شهر من جيبه، ويتحمل اختلالات الحكومة في تدبير عدة أمور، رغم أنها تحاول إصلاح بعض الأشياء إلا أنها تضغط على الطبقة السفلى، التي تحلم بحياة أفضل في العيش الكريم والصحة والتعليم.

زكرياء الركيبي

اعتبر المواطن الركيبي أن الإضراب العام يبقى مشروعا بحكم الزيادات المتتالية لحكومة بنكيران في جميع المواد الأساسية والتي أثقلت كاهل المغاربة خصوصا أصحاب الدخل المحدود .
وأضاف بان على بنكيران أن يستمع لهموم الشعب الذي ضاق درعا من السياسة اللاشعبية التي تنهجها هذه الحكومة ضاربة عرض الحائط بمصالح المواطن المغربي المقهور .

محمد باعقيل

قال هذا المواطن بأنه خرج في الإضراب العام للتعبير عن رأيه حول ما يعانيه من زيادات صاروخية في المواد الأساسية التي اكتوى بنارها المغاربة سيما الطبقات الضعيفة .
وأكد بان الإضراب هو الوسيلة الوحيدة لإيصال أصوات المواطنين لهذه الحكومة والضغط عليها من اجل التراجع عن سياستها الرامية إلى تفقير المواطن ، مشيرا إلى أن هذا الإضراب يعتبر حقا مشروعا لكل مغربي يعاني من حيف وجبروت رئيس الحكومة .

محمد جلال

أما هذا المواطن فانه خرج للمشاركة في الإضراب العام للضغط على الحكومة لتلبية طلباته التي اعتبرها جد مشروعة وقال أن المغاربة حضروا من جميع ربوع المملكة للتعبير عن رأيهم في القرارات اللاشعبية التي تتخذها حكومة بنكيران والتي تضرب في الصميم القدرة الشرائية للطبقات المسحوقة .مضيفا بان خروجه للشارع هو الوسيلة الوحيدة للضغط على هذه الحكومة التي لاتراعي مصالح المغاربة‪.‬

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المواطنون والإضراب: الحكومة أثقلت كاهل المواطن بالزيادات والقرارات اللاشعبية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب