ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انعقاد دورة اكتوبر للمجلس البلدي للفقيه بن صالح والمطالب الاجتماعية والسياسة الحكومية المرتجلة حاضرة في النقاش

المصدر:  | 28 أكتوبر 2014 | الأخبار, الأولى |

48730311028201494735PM1487303.png

انعقدت دورة أكتوبر للمجلس البلدي لبلدية الفقيه بن صالح يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 و تضمنت ست نقط و منع الصحفيون من تتبع أشغالها لحاجة في نفس يعقوب .
و من بين النقط المدرجة في جدول أعمالها التسريع بحل إشكالية مقدورات معمل الحليب و الدراسة و التصويت على الميزانية والوقاية المدنية و تحويل اعتمادات بعض الفصول و الدخول المدرسي و مستجدات الفاتورة الشهرية للماء و الكهرباء .
و معلوم أن الدورة التي يرأسها محمد مبديع تحولت إلى حلبة بين المعارضة و الأغلبية و سقط ما هو متداول مركزيا من قرارات على أشغالها بحكم المنصب الوزاري الحساس لرئيس البلدية و الذي من واجبه أن يساند القرارات المركزية للحكومة مستغلا جميع اللقاءات التي يحضرها كما فعل خلال الملتقى الذي نظمته وزارته بمقر جهة تادلة ازيلال مؤخراحول الوظيفة العمومية و ما تسبب تدخل أحد النواب البرلمانيين عن قصد من إحراج للعامل المكلف بالجماعات المحلية حين طلب منه أن يترك مداخلته للوزير محمد مبديع و هو ما أربك القاعة.
تواجد أعضاء من داخل المجلس البلدي ينتمون إلى أحزاب الأغلبية الحكومية و لآخرون بالمعارضة رفع من حدة النقاش و من خلال تصريح للمستشار “الم-الر” أكد أن ارتفاع فاتورة الماء و الكهرباء هو ناتج عن سياسة فاسدة أقرها المجلس الأعلى للحسابات و تخص المكتب الوطني للماء و الكهرباء الذي ضخ في ماليه رغم الأزمة الاقتصادية 45 مليار سنتيم لإنقاذه من الإفلاس في الوقت الذي خصص مبلغا محترما لاقتناء أسطول من السيارات و تعويضات خصصت لأطر المكتب الوطني للماء و الكهرباء و أضاف أن بالفقيه بن صالح وحدها 25 ألف عداد فكيف لثلاثة موظفين أن يقوا بتدبير ملفات الفاتورة في أقل من شهر باستمرار وهو ما ولد احتقانا بمجموعة من المدن و القرى المغربية .
و عن الدخول المدرسي أكد أنه من العيب و العار أن تقوم وزارة التربية الوطنية بتهنئة و مكافأة رجل تعليم عن طريق رسائل شكر للذين على التقاعد هذه السنة و تصدر في بداية شهر شتنبر مرسوم لتمديد عملهم في الوقت الذي يتبرأ يقول المستشار نورالدين بنسودة من كل موظف تجاوز 60 سنة و هو ما أربك السير العادي للدراسة خصوصا و أن الحكومة ليس لديها مخطط في الوقت الذي من المفروض أن يتم تشغيل حملة الشواهد العليا عوض استقبالهم بالرباط بالعصي و الهراوات و أقر بنجاح إضراب 29 أكتوبر الذي التحمت حوله أزيد من 18 نقابة أمام ارتفاع تكاليف العيش و الزيادات و تهميش الفرقاء الاجتماعيين و توقيف الحوار و …وهو ما يؤكد حتما نجاح الإضراب رغم التهديدات التي يطلقها الحكومة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انعقاد دورة اكتوبر للمجلس البلدي للفقيه بن صالح والمطالب الاجتماعية والسياسة الحكومية المرتجلة حاضرة في النقاش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب