ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فلاحون بجماعة بني سمير بوادي زم يحتجون ويطالبون بالإنصاف

المصدر:  | 22 يونيو 2014 | جهات |

4464521622201454758PM1-php446452.png

نظم سكان الجماعة القروية بني سمير دائرة وادي زم، وقفة احتجاجية أمام مقر مركز الأشغال بمدينة وادي زم التابع للمديرية الإقليمية للفلاحة بخريبكة، وذلك من أجل دعوة المسؤولين إلى إنصافهم جراء الحيف الذي طالهم من طرف شركة للتأمين حسب تصريحاتهم.
ومعلوم أن عددا لابأس به من الجماعة القروية لبني سمير انخرطوا بداية الموسم الفلاحي في عملية التأمين ضد الجفاف، ومعلوم أن هذه الجماعة متضررة ومنكوبة فلاحيا ،كما هو الشأن بالنسبة لجميع مناطق إقليم خريبكة، فقد فوجئ فلاحوها بأن جماعتهم غير مصنفة ضمن المناطق المنكوبة فلاحيا، حيث أكد المعنيون أن نسبة الأضرار التـي طالت المنتوجات الفلاحية بالجماعة،وخاصة الزراعات الشتوية، وصلت في أغلب مناطق الجماعة 100%. إلا أنهم لاحظوا بأن الشركة المؤمنة لهم غير مستعدة لتعويضهم، لاسيما الفلاحون المؤمنون في حين أوضح بعض المسؤولين عن القطاع الفلاحي أن عملية التواصل التــي كانت بين الفلاحين وشركة التأمين لم تكن واضحة ولم يستوعبوها الفلاحون مقابل ذلك اعتبر ذلك المتضررون أنه تم التحايل عليهم.
كل هذه العوامل كانت الدافع لتنظيم الوقفة الاحتجاجية لسكان الجماعة القروية لبني سمير دائرة وادي زم للمطالبة بالإنصاف. ويتطلع هؤلاء الفلاحون إلى أن يتوج لقائهم مع المسؤولين إيجاد بعض الصيغ المناسبة لتعويضهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فلاحون بجماعة بني سمير بوادي زم يحتجون ويطالبون بالإنصاف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب