ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لِمَن يَهُمُّ الأَمْر: أزمة العطش تهدد السكان بالهجرة

المصدر:  | 18 يونيو 2014 | جهات |

44591916192014120851PM1445919.png

يعاني مجموعة من سكان دوار أولاد حمادي بجماعة المعادنة قيادة السماعلة دائرة وادي زم صعوبة كبيرة في الحصول على الماء الشروب الأمر الذي أصبح يهدد سكان مناطق: الهدة، الحجرة، سيدي المكبل، الضبيعة التابعين للدوار السالف الذكر بالهجرة الجماعية.

وظل سكان هذه المناطق يلبون حاجياتهم من الماء الشروب باستعمال مياه «واد كرو» الذي يمر محاذيا لهذه المناطق إلا أن تراجع منسوب مياه هذا الواد نتيجة شح المياه وقلة التساقطات المطرية خلال هذه السنة، بالإضافة الى النقص الملحوظ في مياه الآباء ونذرتها رغم أنها غير صالحة للشرب كونها تتوفر على كميات كبيرة من الأملاح.

وأمام هذه الإشكالية لم يعد سبيلا لهؤلاء السكان ولا بديلا غير التفكير في مغادرة هذه المناطق. ويبقى السؤال المطروح إلى أين؟ خاصة وأن الأمر يتعلق بكثافة سكانية مهمة من سكان دوار أولاد حمادي الذي يعد من أهم دواوير الجماعة القروية المعادنة.

سكان المناطق المعنية يطالبون الجهات المسؤولة التدخل عاجلا لإيجاد حل لهذه المعضلة التـي لا يمكن أن تستمر الحياة بدونها لأن الماء هو أساس الحياة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لِمَن يَهُمُّ الأَمْر: أزمة العطش تهدد السكان بالهجرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب