ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تقارير دولية تزيد من عزم “المغرب”: الدرك الملكي يطارد مافيا المخدرات بالأقمار الاصطناعية..

المصدر:  | 18 مارس 2014 | الأخبار, الأولى |

40660413182014111138AM1406604.png

أكدت مصادر مطلعة أن الدرك الملكي أقدم على اقتناء أجهزة متطورة للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية لرصد ومطاردة شبكات تهريب المخدرات من المغرب نحو أوروبا عبر إسبانيا.
وقد تم إحداث وحدات تقنية خاصة للتمشيط الالكتروني تهم النقط السوداء التي تنشط فيها شبكات تهريب المخدرات في شمال المغرب، وكذلك إحداث وحدات للتنسيق تضم خبراء من الدرك الملكي ومديرية مراقبة التراب الوطني والحرس الوطني الإسباني تهم مهمة التنسيق بين هذه الأجهزة إعداد قاعدة للمعطيات لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود بين المغرب وأوربا عبر إسبانيا.
وذكرت المصادر أن اعتماد الدرك الملكي لهذه الأجهزة المتطورة جاء على خلفية مرور كميات هائلة من المخدرات إلى الضفة الأخرى رغم خضوعها للمراقبة عبر جهاز «السكانير» بميناء طنجة المتوسطة. وكان من بين الكميات التي مرت الشاحنة المحملة بحوالي 15 طنا من المخدرات، والتي بقيت مراقبة من طرف أجهزة الدرك الملكي إلى أن عبرت الحدود وخضعت للسكانير، وتمت استعادتها من عرض البحر بعدما كانت متجهة إلى إسبانيا.
وأضافت المصادر أن التقارير الدولية، حول المغرب والتي وضعته في المرتبة الأولى من حيث تهريب المخدرات، زادت هي أيضا من عزم السلطات المغربية، من أجل تطوير أجهزة مراقبتها لهذه الظاهرة التي مافتئت تتصاعد في غياب مراقبة صارمة لمافيا وعصابات تهريب المخدرات، خصوصا في شمال المغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تقارير دولية تزيد من عزم “المغرب”: الدرك الملكي يطارد مافيا المخدرات بالأقمار الاصطناعية..”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب