ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سيف الاسلام القذافي “يقترب من الحدود مع النيجر”

المصدر:  | 26 أكتوبر 2011 | أخبار 24 ساعة, الأولى, سياسة, عالم |

أكد ممثل عن الطوارق في شمال النيجر لوكالة “فرانس برس”، أن سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي والملاحق بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية يقترب من الحدود مع النيجر.
وقال هذا المسؤول في منطقة اغاديز طالبا عدم الكشف عن اسمه أن سيف الاسلام (39 عاما) “بات على مشارف الحدود النيجرية، لم يدخل النيجر بعد لكنه ليس بعيدا منها. يبدو أنه يتقدم بمواكبة مقاتلين سابقين من الطوارق، لكن لا يمكنني تأكيد هذه المعلومة بعد”.
وأشار المسؤول أن سيف الإسلام والرئيس السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي (62 عاما) الملاحق أيضا من المحكمة الجنائية الدولية “هما على مشارف الحدود النيجرية، ومن المتوقع ان تكون المسافة الفاصلة بينهما قريبة”.
وكان مصدر حكومي نيجري أكد السبت أن ” أشارات” أرسلت عن وجود عبد الله السنوسي الذراع اليمنى سابقا لمعمر القذافي في أقصى شمال النيجر على الحدود مع ليبيا.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في 27 يونيو الماضي مذكرات توقيف بحق معمر القذافي الذي قتل الخميس الماضي، في ظروف لا تزال تطرح أكثر من تساءل بعدما القي القبض عليه حيا في مدينة سرت، وابنه سيف الإسلام وصهره عبد الله السنوسي الملاحقين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
ويشار الى أن الثلاثة مطلوبون ايضا من طرف الشرطة الدولية ” الانتربول” بموجب “نشرة حمراء” صادرة في التاسع من سبتمبر الماضي.
واستقبلت السلطات النيجرية حتى الآن 32 شخصا من المقربين للزعيم الليبي المخلوع من بينهم ابنه الساعدي، وذلك لأسباب قالت إنها “انسانية

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سيف الاسلام القذافي “يقترب من الحدود مع النيجر””

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب