ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رغم الانتقادات..الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” تحقق رقما قياسيا للقناة الثانية في رمضان

المصدر:  | 15 مايو 2019 | فن و ثقافة |

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

سجلت القناة التلفزيونية الثانية (دوزيم) نسبة مشاهدة استثنائية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان 1440-2019، بلغت 50,6 بالمائة من حصة االمشاهدة المسجلة طيلة اليوم الأول من الشهر الكريم، وحصة مشاهدة بنسبة 61,6 في المائة في وقت الذروة.

 

وذكرت القناة، في بلاغ لها، أن الأسبوع الأول من الشهر المبارك انتهى بمؤشرات إيجابية للقناة الثانية، حيث اتخذت هذه المؤشرات اللون الأخضر، مشيرة إلى أنها تهمين إلى جانب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على وقت الذروة بتسجيل نسبة 83,1 من حصة المشاهدة، بزيادة +7 نقاط مقارنة بالأسبوع الأول من شهر رمضان السابق 1339-2018 ، بينما لم تتجاوز حصة مشاهدة القنوات الفضائية الأجنبية نسبة 17 في المائة.

 

وخلال الأسبوع الأول من الشهر الأبرك، استقطبت برامج القناة الثانية مشاهدة كبيرة، خاصة مع الموسم الرابع من الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي سجلت رقما قياسيا جديدا في مستوى حصة المشاهدة بالمغرب بلغ 12,6 مليون من عدد المشاهدين وأكثر من 74 في المائة من حصة المشاهدة. وسجل البلاغ ارتفاع نسبة مشاهدة القناة خلال فترة الفطور عبر سيتكوم “البهجة ثاني” بتسجيل أفضل أداء في الأسبوع بـ10,6 مليون مشاهد، مشيرا إلى أن مسلسل “سامحيني” و”زارتنا البركة” و”حديدان عند الفراعنة” يتممون باقي الحصة بتسجيل نسب تصل إلى 8,7 مليون و 7,6 مليون و 7,5 مليون مشاهد على التوالي.

 

وتحظى سلسلة القناة الجديدة نجاحا كبيرا من خلال مسلسل “الزعيمة”، التي يجري بثه في النصف الثاني من المساء، وهو يحكي قصة امرأة سياسية مغربية (4,1 مليون مشاهد) ، و”قصر الباشا” وهو عبارة عن دراما اجتماعية تسلط الضوء على مدينة الصويرة (4 ملايين مشاهد).

 

وأضاف البلاغ أن هذه العروض تعكس التزام القناة الثانية بالوفاء بتطلعات مشاهديها من خلال شبكة برامج متنوعة تروم تلبية أذواق شرائح مختلفة من السكان، وذلك من خلال برمجة تركز على الإنتاج الوطني الذي يمثل أكثر من 80 في المائة من الشبكة؛ ويتألف من أفلام الخيال والبرامج الترفيهية والمجلات الإخبارية وبرامج محلية.

 

ويشمل العرض، الذي تقدمه القناة الثانية خلال شهر رمضان أيضا، عملية ملاءمة البرامج الدولية، من قبيل “جزيرة الكنز” و”نجوم ماستر شاف” و”سيدات الشوبينغ” و”راجلي فالكوزينة”.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بالإضافة إلى العرض التلفزيوني، تمتد متابعة مشاهدي تلفزيون القناة الثانية إلى منصاتها الرقمية (2M.ma) وتطبيق الهاتف المحمول (my2M) وتنزيلاته البالغة 2,5 مليون، فضلا عن شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما “يوتوب دوزيم تيفي” بأزيد من 3,7 مليون مشترك، حيث سجلت الحلقات الأربع الأولى من “حديدان عند الفراعنة” فعليا أكثر من 5 ملايين مشاهدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رغم الانتقادات..الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” تحقق رقما قياسيا للقناة الثانية في رمضان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب