ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الذهب المغربي…قوى سودانية تتهم السفير المغربي بالتدخل في شؤون البلاد وتطالب بطرده

المصدر:  | 13 مايو 2019 | الأولى, عالم |

 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

طالبت بعض القوى السياسية السودانية، بطرد السفير المغربي “محمد ماء العينين”، متهمين إياه بالتدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وجاءت هذه التطورات تزامنا مع توقيف السلطات السودانية لطائرة تنقل كميات كبيرة من الذهب، تابعة لشركة “مناجم” المغربية، وذلك بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة لنقل الذهب، حسب وسائل إعلام سودانية.

وتعتبر شركة “مناجم” من الشركات الكبيرة في مجال التعدين، “شركة كبيرة وتعمل بتقنيات فرنسية متطورة في مجال التعديل ولها عدة افرع في الدول الأفريقية”.

وضبطت قوات الدعم السريع السودانية، التي يقودها “حميدتي” المقرب من دولة الإمارات، اليوم الخميس، كميات كبيرة من الذهب أثناء إخراجها عبر طائرة خاصة تابعة لشركة أجنبية بولاية “نهر النيل” شمال البلاد.

لكن ما السر في إصرار سفير المغرب بالسودان على المكوت بالخرطوم؟ وما طبيعة العلاقة التي نسجها الرجل مع السلطات السودانية؟ إلى درجة أن سلطات القرار بالخرطوم  ألقت بكل ثقلها من أجل الحيلولة دون انهاء اعتماده على رأس سفارة المغرب بالسودان، خصوصا أنه عايش (3) ثلاثة سفراء للسودان بالرباط وهم “يحي عبدالجليل” و”أحمد الطيب” و”سليمان الزين”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الذهب المغربي…قوى سودانية تتهم السفير المغربي بالتدخل في شؤون البلاد وتطالب بطرده”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب