ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

هام جدا لأصحاب “الباك” : قرار “حاسم” سيحدد مصير مستقبلكم الدراسي والمهني (فيديو)

المصدر:  | 3 مايو 2019 | تربية و تعليم |

 

أخبارنا المغربية :عبدالاله بوسحابة

لا شك أن التوجيه السليم فيما يخص الحياة الدراسية، ما بعد البكالوريا، وكذا اختيار “الشعبة” المناسبة وفقا لما يتميز به كل تلميذ على حدة، من مؤهلات، يبقى أكثر ما يشغل بال جميع المقبلين على الإمتحانات الإشهادية بالمستويين الأول والثاني “باك” خلال هذه الأيام، لأجل ذلك ينبغي على كل تلميذ التفكير مليا قبل اتخاذ القرار الحاسم الذي قد يحكم عليك بالنجاح أو الفشل، إن على مستوى المسار الدراسي الجامعي أو حتى المسار المهني.

لأجل كل ما جرى ذكره، ومن أجل إطلاع التلاميذ على أفق دراسية توازي حجم تطلعاتهم، بما يستجيب و حاجيات سوق الشغل، نظمت جمعية أباء وأولياء تلاميذ ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية بالصخيرات بشراكة مع جمعتي السبيل والمبادرة الثقافية “المنتدى المحلي الأول للتوجيه والإعلام المدرسي”، وهو اللقاء الذي عرف حضورا مكثفا من قبل جل تلاميذ المؤسسة، الذين قدمت لهم كل الشروحات الضرورية من أجل حسن اختيار المسار الدراسي، ما بعد اجتياز امتحانات الباكلوريا.

كل التلاميذ استحسنوا هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بالصخيرات، حيث استفادوا من جملة من التوجيهات التي تروم تقريب التلميذ من الشعب والتخصصات الدراسية التي تتناسب وطموحات كل تلميذ على حدة (فيديو) :

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هام جدا لأصحاب “الباك” : قرار “حاسم” سيحدد مصير مستقبلكم الدراسي والمهني (فيديو)”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب