ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كل ما عليك معرفته عن كبسولات حرق الدهون

المصدر:  | 2 مايو 2019 | المرأة |

 

مع الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات تعديل الصور الذي يجعل الشخص يظن أنّه من المفترض أن يبدو مثالياً كتلك الصور. أصبح هوس الجمال الذي كان محصوراً بالمشاهير متاحاً للجميع، بحيث بدأت السيدات يبحثن عن طرق وأساليب تجميلية تساعدهن على الظهور بصورة  مطابقة لتلك المعدلة.

وتقضي هذه التعديلات بملاحظة العيوب التي تظهرعلى الجسم، محاولة إخفائها بشتى الطرق والوسائل. فهوس تنحيف الجسم وتخفيف الوزن أصبح ھدفاً يسعى إلیه الكثیر من السيدات والفتیات وحتى الرجال. ولهذا أصبح الریجیم أحد مستلزمات العصر لكلا الجنسین، وبات مطلباً أساسياً للحفاظ على الجمال والأناقة ومواكبة الموضة. وهنا أصبحت الحميات الغذائية حالة مستمرة تخضع لھا السیدات بصورة منتظمة، لخسارة السعرات الحراریة الزائدة.

ولتسهيل تلك المهمة، طرحت شركات الأدوية العالمية مجموعة من المكملات الغذائية بتركيبات غنية بالأعشاب، تساعد على حرق الدهون وتعمل على إصلاح ما أفسده الزمن. ومن بين أفضل حبوب حرق الدهون وتقليل الشهية:

– هيدروكسي كات Hydroxycut من أشهر مكملات إنقاص الوزن في العالم. تحتوي على العديد من المكونات، التي يُزعم أنها تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون، ويدخل في تركيبتها الكافيين ومستخلصات نباتية أخرى.

– الميراتريم Meratrim  هو الوافد الجديد نسبيا على سوق حبوب الحمية، وهو مزيج من اثنين من المستخلصات النباتية، التي قد تغير عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية، حيث يُزعم أنه يجعل من الصعب على الخلايا الدهنية أن تتكاثر، ويقلل من كمية الدهون التي تلتقطها في مجرى الدم. كما تساعد على حرق الدهون المخزنة.

– رازبيري كيتون Raspberry Ketones هي مادة موجودة في التوت، وهي المسؤولة عن رائحته المميزة، وتباع نسخة اصطناعية منها كمكمل غذائي لإنقاص الوزن، حيث تزيد الكيتونات التوتية من تكسر الدهون، وتعمل على زيادة مستويات هرمون يسمى أديبونيكتين الذي يُعتقد أنه يرتبط بفقدان الوزن.

مستخلص  فاكهة جارسينيا كامبوجيا Garcinia Cambogia وهي فاكهة خضراء صغيرة تشبه القرع، ويحتوي جلد هذه الفاكهة على حمض هيدروكسي سيتريك، وهو العنصر الفعال في حرق الدهون، عن طريق تنظيم إنزيم إنتاج الدهون في الجسم، وزيادة مستويات السيروتونين، مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في الطعام، والعمل على فقدان الوزن على مدى عدة أسابيع.

الكافيين يعمل على حرق الدهون على المدى القصير، ويوجد بشكل طبيعي في القهوة والشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة، ويضاف إلى العديد من الأطعمة والمشروبات المصنعة، والمكملات الغذائية التي تعمل على فقدان الوزن. فالكافيين يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 11% ، ويزيد كمية حرق الدهون بنسبة تصل إلى 29 %. أما الآثار الجانبية لمادة الكافيين فيمكن أن تسبب الكميات الكبيرة منه في الأرق والتعب. كما لا توجد حاجة لأخذ مكملات أو حبوب الكافيين، وتعد أفضل المصادر، القهوة الجيدة والشاي الأخضر، التي تحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد الصحية.

الأورليستات Orlistat  يعمل عن طريق منع هضم الدهون في الأمعاء، مما يجعلنا نستهلك سعرات حرارية أقل. ويمكن للأورليستات أن يتسبب في انخفاض طفيف في ضغط الدم، ويعمل على تخفيض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 37% . وقد يساهم أيضًا في نقص الفيتامينات التي تذوب مع الدهون، مثل الفيتامينات A و D و E و K. ويوصى عادة باتباع نظام غذائي قليل الدسم أثناء تناول أورليستات من أجل تقليل الآثار الجانبية.

مستخلصات حبوب البن الخضراء هي ببساطة حبوب البن العادية التي لم تحمص، وتحتوي على اثنين من المواد يعتقد أنها تساعد على فقدان الوزن. الكافيين الذي يزيد من حرق الدهون، وحمض الكلوروجينيك الذي يبطئ انهيار الكاربوهيدرايت في القناة الهضمية. كما قد تساعد مستخلصات حبوب البن الخضراء على خفض مستويات سكر الدم، وتقليل ضغط الدم، كما أنها تتمتع بنسبة عالية من مضادات الأكسدة.

جلوكومانان Glucomannan هو نوع من الألياف التي تمتص الماء وتصبح مثل الهلام، وتبقى في القناة الهضمية وتعزز الشعور بالشبع، مما يساعد على تناول سعرات حرارية أقل. ويمكن أن يساعد على فقدان الوزن في 5 أسابيع، كما يمكن لهذه الألياف أن تغذي البكتيريا الصديقة في الأمعاء، ولها المقدرة على تخفيض نسبة السكر والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. ويعتبر الجلوكومانان فعال جدا في حل مشكلة الإمساك. ومن المستحسن  تناول حبوب الجلوكومانان حوالي نصف ساعة قبل وجبات الطعام.

الشاي الأخضر هو عنصر شائع في العديد من مكملات فقدان الوزن، لأن العديد من الدراسات أظهرت فاعلية مضادات الأكسدة في حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن، حيث يعتقد أن مستخلص الشاي الأخضر يزيد من نشاط إفراز هرموننوريبينيفرين الذي يساعدعلى حرق الدهون في الجسم.

حمض اللينوليك المقترن . وهو واحد من الدهون الجيدة التي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الأجبان والألبان والزبدة. من شأنه خفض الشهية، وتعزيز عملية الأيض، وتحفيز تحلل الدهون في الجسم. كما يساهم على فقدان الوزن بنحو  كيلو غرام في الأسبوع الواحد.

الفورسكولين Forskolin هو مستخرج من نبات من عائلة النعناع، وهو فعّال في إنقاص الوزن، حيث يُعتقد أنه يرفع مستويات مركب داخل خلايا تسمى كامب، مما يحفزعلى حرق الدهون.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كل ما عليك معرفته عن كبسولات حرق الدهون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب