ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

غليان في صفوف الأساتذة المتعاقدين بعد تأجيل “غامض” جلسة الحوار مع الوزارة..فهل تقرع طبول الحرب من جديد؟

المصدر:  | 2 مايو 2019 | تربية و تعليم |

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يعيش الآلاف من الأساتذة المتعاقدين على أعصابهم منذ يوم الإثنين الماضي بعد تعليق الإضراب المفتوح الذي كانت تخوضه التنسيقية وعدم تلقي أي دعوة من وزارة التربية الوطنية للجلوس على طاولة الحوار كما كان منتظرا.

آخر الأخبار المتداولة تشير إلى أن لقاء كان من المحتمل أن يجمع الأساتذة المتعاقدين بممثلي “أمزازي” هذا الأسبوع جرى تأجيله أو إ‘لغاؤه لأسباب لازالت مجهولة.

مصادر من داخل التنسيقية اعتبرت أن إنهاء الإضراب كان خطأ فادحا وقع فيه المتعاقدون، إذ أن الوزارة اعتبرت ذلك استسلاما من طرفهم وبدأت تتعامل معهم بطريقة الطرف المنتصر الذي يملك حق تحديد أجندة المرحلة القادمة.

هذا ولم يستبعهد مصدرنا إمكانية العودة إلى الشوارع مجددا إذا ما تأكد أن نية الحوار غائبة عن وزارة أمزازي، مؤكدا أن الأساتذة لازالوا يملكون ورقة هامة قد تربك حسابا أمزازي ألا وهي الامتحانات الإشهادية ومسك نقط نهاية السنة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “غليان في صفوف الأساتذة المتعاقدين بعد تأجيل “غامض” جلسة الحوار مع الوزارة..فهل تقرع طبول الحرب من جديد؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب