ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لجنة تحقيق تكشف سبب وفاة 14 رضيعا بتونس

المصدر:  | 25 أبريل 2019 | الأولى, عالم |

 

كشفت تحاليل لجنة طبية للتحقيق أن تسرب جرثومة في أكياس مستحضر غذائي يقدم للرضع، كانت السبب في وفاة 14 رضيعا في أحد مستشفيات تونس العاصمة في مارس الماضي.

وأوضح رئيس اللجنة محمد الدوعاجي اليوم الخميس خلال ندوة صحافية أن تقرير اللجنة الذي سيحال على أنظار القضاء، رصد اختلالات في التدبير وعدم احترام قواعد التعقيم، مشيرا إلى أن تسرب جرثومة “انتروباكتاركلاوكي” إلى قاعة تحضير المستحضر الغذائي بمركز التوليد وقسم الرضع بمستشفى الرابطة (عمومي)، أدى إلى وفاة 14 رضيعا خلال الفترة ما بين 6 و15 مارس الماضي.

ونفى الدوعاجي في ذات السياق وجود تسمم في المستلزمات الطبية والأدوية المستخدمة في القسم، مشيرا إلى أن جميع الأدوية والمستلزمات التي استخدمت بالقسم قبيل الفاجعة تستجيب لشروط حفظ الصحة.

يذكر أن حادثة وفاة 14 رضيعا أثارت صدمة في تونس و تبعتها موجة استياء قدم على إثرها وزير الصحة التونسي السابق عبد الرؤوف الشريف استقالته من منصبه، كما تم إعفاء 3 مديرين عامين في قطاع الصحة.

ولم تتردد وسائل الإعلام المحلية في وصف الحادثة ب”الكارثة” و”المأساة”، ووجهت أصابع النقد والاتهام إلى المنظومة الصحية برمتها نظرا لتراجع مكونات القطاع في السنوات الأخيرة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لجنة تحقيق تكشف سبب وفاة 14 رضيعا بتونس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب